دي ليخت: قررت الانضمام إلى يوفنتوس قبل أن يطلب مني رونالدو ذلك

دي ليخت: قررت الانضمام إلى يوفنتوس قبل أن يطلب مني رونالدو ذلك

أكد عشقه للفريق الإيطالي منذ طفولته
السبت - 18 ذو القعدة 1440 هـ - 20 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14844]
دي ليخت بين مشجعي يوفنتوس (إ.ب.أ)
روما: «الشرق الأوسط»
قال قلب الدفاع الهولندي ماتيس دي ليخت أمس الجمعة إنه كان قد قرر بالفعل الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، قبل أن يطلب منه ذلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدا أنه انضم إلى يوفنتوس بهدف التتويج بالألقاب.
وانضم دي ليخت (19 عاما) رسميا إلى يوفنتوس المتوج بلقب الدوري الإيطالي ثماني مرات متتالية، الخميس قادما من أياكس الهولندي في صفقة قيمتها الإجمالية 5.‏85 مليون يورو (96 مليون دولار). وقال دي ليخت خلال مراسم تقديمه «ما زلت صغيرا لكنني أشعر بأنني اكتسبت خبرة كبيرة بالنسبة للاعب عمره 19 عاما، لذلك اتخذت هذه الخطوة من أجل اكتساب مزيد من الخبرة والتعلم من اللاعبين هنا». وأضاف «أتيت إلى هنا لأن إيطاليا من أكثر الوجهات التقليدية للمدافعين. واللعب ليوفنتوس يمثل خطوة رائعة بالنسبة لي».
وكان دي ليخت قد أصبح في العام الماضي أصغر لاعب في تاريخ أياكس يرتدي شارة قيادة الفريق، وتوج معه في الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس. كذلك صعد دي ليخت مع الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي في 2017 كما سجل الهدف الذي حسم فوز أياكس على يوفنتوس في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا في أبريل (نيسان) الماضي.
وانضم دي ليخت إلى خط دفاع بارز يضم المخضرمين ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني، قائد يوفنتوس، وسيلعب تحت قيادة المدير الفني ماوريسيو ساري المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي. ويتطلع يوفنتوس في الموسم الجديد إلى التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1996 وقد واصل تعزيز صفوفه، وذلك بعد عام من ضم النجم البرتغالي رونالدو.
وكان رونالدو قد طالب دي ليخت بالانضمام إلى يوفنتوس، عقب مباراة المنتخبين البرتغالي والهولندي في نهائي دوري أمم أوروبا في يونيو (حزيران) الماضي. وقال دي ليخت «عقب نهائي دوري الأمم، كنت بالفعل واثقا من رغبتي في الانضمام إلى يوفنتوس، كانت مجاملة هائلة أن يطلب مني كريستيانو الانضمام للفريق، ومع ذلك لم يكن ذلك ما أحدث الفارق». وأبدى دي ليخت طموحا كبيرا مع يوفنتوس قائلا «أمامنا أربع مسابقات ونرغب في الفوز بها جميعا. هذه هي عقلية يوفنتوس».
وبات دي ليخت أغلى مدافع في العالم بعدما تفوق على مواطنه قائد منتخب هولندا وفريق ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك الذي انتقل إلى صفوف الأخير قادما من ساوثهامبتون مقابل 84 مليون يورو في يناير (كانون الثاني) 2018. وأعرب يوفنتوس عن سعادته بالتعاقد مع قائد أياكس أمستردام، مشيدا بمدافعه الجديد «مهارة فنية، وقوة بدنية هائلة، ورؤية ثاقبة في الملعب، وإدارة وديناميكية دفاعية، وحس تهديفي وخصوصا بالرأس: ماتيس توليفة مثالية للمدافع الحديث».
وكان دي ليخت صرح في وقت سابق في مقطع فيديو إلى جمهور يوفنتوس لدى وصوله تورينو قائلا «مرحبا «بيانكونيري» (لقب يوفنتوس استنادا إلى لونيه الأبيض والأسود)، هذا ماتيس وأنا سعيد بالوجود هنا». وفي تصريح لتلفزيون أياكس، كشف دي ليخت الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي صورة له مرتديا قميص يوفنتوس حين كان طفلا، «لقد أحببت أسلوب الدفاع على الطريقة الإيطالية، ولهذا السبب قمت بهذا الخيار».
إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة