الفيصل يكشف غداً عن استراتيجية «دعم الأندية الرياضية»

الفيصل يكشف غداً عن استراتيجية «دعم الأندية الرياضية»

خلال مؤتمر صحافي في جدة
الأربعاء - 14 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14841]
الأمير عبد العزيز الفيصل (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
يكشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية مساء اليوم في فندق حياة بارك بجدة خلال مؤتمر صحافي، عن استراتيجية دعم الأندية الرياضية السعودية، وذلك قبل بدء الموسم الكروي الجديد.
ولم تتضح الصورة بعد عن إعلان الاستراتيجية الخاصة بالدعم المالي للأندية الرياضية في البلاد، لكن مصادر ذهبت إلى الإشارة إلى أنه ربما ستوزع الأندية إلى فئات محددة تعرف من خلالها ما ستحصل عليه من أموال من الهيئة العامة للرياضة في الموسم المقبل.
وتقوم الهيئة العامة للرياضة منذ الموسم الماضي بدفع نفقات اللاعبين الأجانب والسعوديين الشهرية وكذلك مقدمات العقود وكذلك الصفقات التي تقوم بها الأندية، ولا يزال ذلك ساريا حتى الموسم الجديد.
ونجحت الأندية السعودية في الموسم الماضي في إجراء تعاقدات ناجحة مع لاعبين أجانب كبار، أمثال مهاجمي النصر المغربيين عبد الرزاق حمد الله ونور الدين مرابط ومهاجم الهلال الفرنسي غوميز والإيطالي جوفينكو.
وأتاح اتحاد الكرة السعودي في الموسم الماضي الفرصة للأندية بالتعاقد مع 8 لاعبين أجانب قبل أن يقلص العدد هذا الموسم إلى 7 لاعبين أجانب مع منحهم الفرصة أيضا للتعاقد مع لاعبين مواليد.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة