تونس تقاطع اجتماع عمومية «كاف» غداً

تونس تقاطع اجتماع عمومية «كاف» غداً

الأربعاء - 14 ذو القعدة 1440 هـ - 17 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14841]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أمس مقاطعته اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للعبة المقرر غدا، احتجاجا على ما يبدو من حرمان منتخب بلاده من ركلة جزاء في مباراته أمام السنغال بالدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر.
وذكر الاتحاد التونسي للعبة في بيان نشره بصفحته على «فيسبوك» أمس أنه «لن يحضر أي ممثل عن الجامعة (الاتحاد) التونسية (الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي). تم إعلام الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي بذلك».
ولم يكشف الاتحاد التونسي عن أسباب قراره لكن الأمر يبدو بسبب غضبه من تراجع حكم لقاء السنغال عن احتساب ركلة جزاء بالدور قبل نهائي لكأس الأمم يوم الأحد الماضي.
وتراجع الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما عن قراره باحتساب ركلة جزاء لتونس في الدقيقة 115 بعد ارتطام الكرة في يد إدريسا جانا جاي داخل المنطقة إثر ضربة رأس من زميله القائد شيخو كوياتي بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد. وكانت النتيجة وقتها هي تقدم السنغال 1 - صفر.
وتأهلت السنغال لمواجهة الجزائر في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل، بينما ستلعب تونس أمام منافستها نيجيريا اليوم مباراة تحديد المركز الثالث.
كما أن الاتحاد التونسي ما زال على خلاف مع نظيره الأفريقي بسبب قرار إعادة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، خاصة بعد إعلان تتويج الترجي إثر رفض الوداد استكمال المباراة بعد خلاف على عدم وجود نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في الدقيقة 60.
ويذكر أن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس الأمم الأفريقية قد أثار بعضا من الارتباك في ثلاث حالات مثيرة للجدل للمس اليد في مباراتي قبل النهائي.
تونس كأس الأمم الأفريقية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة