مظاهرات ليلية في السودان احتجاجاً على مقتل مدني

مظاهرات ليلية في السودان احتجاجاً على مقتل مدني

الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ
المتظاهرون في الخرطوم يلوحون بأعلام بلدهم (أ.ف.ب)
الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين»
تظاهر عشرات السودانيين في شوارع أحد أحياء الخرطوم مساء أمس (الاثنين)، احتجاجاً على مقتل مدني يُزعم أنه قضى برصاص قوات الدعم السريع في يوم سابق.
وأحاطت شرطة مكافحة الشغب بالمتظاهرين الذين لوّحوا بالأعلام السودانية ورددوا هتافات ثورية في حي بوري في شرق الخرطوم، الذي يعدّ مسرحاً للاحتجاجات منذ انطلاق شرارتها في ديسمبر (كانون الأول).
والمظاهرة، التي جاءت بعد ساعات على تفريق الشرطة لمظاهرة أخرى في المدينة، خرجت احتجاجاً على مقتل مدني الأحد في مدينة السوكي في ولاية سنار جنوب شرقي الخرطوم.
وقتل المدني خلال مواجهات بعدما تجمّع محتجون في السوكي للمطالبة بخروج قوات الدعم السريع من المدينة، وفق سكان ولجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بحركة الاحتجاج. وكانت هناك مزاعم أن قوات الدعم فتحت النار على المتظاهرين.
وفي وقت سابق أمس، خرج نحو 200 شخص في مظاهرة منفصلة وهم يهتفون «حكم مدني، حكم مدني» في محطة حافلات في وسط الخرطوم بسبب أحداث العنف في السوكي.
لكن شرطة مكافحة الشغب فرقتهم بسرعة وأطلقت الغاز المسيل للدموع.
وتأتي مظاهرات أمس في الخرطوم فيما يعمل قادة الاحتجاج وجنرالات الجيش على وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لتقاسم السلطة تم التوصل إليه مطلع الشهر الحالي.
لكن هذه المباحثات تم تأجيلها مرتين خلال الأيام القليلة الماضية، بطلب من قادة الاحتجاج. ومن المقرر أن تعقد المفاوضات بين الطرفين مساء اليوم (الثلاثاء).
السودان الاحتجاجات السودانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة