الأهلي يستقبل البوسني ساريتش اليوم

الأهلي يستقبل البوسني ساريتش اليوم

ودية فارازدين تطمئن برانكو على مستويات لاعبيه
الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
حسين عبد الغني قائد الأهلي في تدريبات الفريق الصباحية أمس (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
يلتحق البوسني الدولي ألفيس ساريتش بمعسكر فريق الأهلي في النمسا اليوم، وذلك بعد انتهاء ارتباطه بناديه السابق سوون سامسونغ الكوري. وأقام لاعبو الفريق الكوري وجهازه الفني احتفالية للاعب ساريتش بعد نهاية آخر مباراة له الأحد الماضي وشاركتهم الجماهير الحاضرة في تحية اللاعب بعد قضائه موسماً كاملاٍ مع الفريق.
من جهة أخرى أبدى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي رضاه عن الأداء الذي أظهره اللاعبون في فريقه خلال مواجهته التجريبية الأولى أمام فريق فارازدين الكرواتي ضمن برنامج معسكره الإعدادي الخارجي في النمسا والذي كسبه بنتيجة 3-2 «سجل أهداف الأهلي السومة وحسين المقهوي وعبد الفتاح عسيري».
ودخل مدرب الأهلي اللقاء بالتشكيل الأساسي المكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وحسين عبد الغني ومحمد آل فتيل وأديرلان سانتوس وسعيد المولد في خط الدفاع وجوزيف دي سوزا وحسين المقهوي وسلمان الموشر وعبد الفتاح عسيري في خط الوسط والثنائي دجانيني تفاريس وعمر السومة في خط الهجوم.
واعتمد الجهاز الفني لفريق الأهلي على الأسماء المعروفة مع بداية اللقاء إلا أن الفريق الكرواتي باغت الأهلي بهدف مبكر بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول، إلا أن رد لاعبي الأهلي جاء سريعاً بعد أن نجح المهاجم عمر السومة هداف الفريق من تسجيل التعادل تبعه حسين المقهوي وعبد الفتاح عسيري بتسجيل الهدفين الثاني والثالث على التوالي والذي انتهت عليه نتيجة الشوط الأول من المباراة.
‏ومع بداية الشوط الثاني أخرج برانكو القائمة الأساسية التي بدأت المباراة ودفع بالقائمة الاحتياطية المكونة من باسم العطا الله في حراسة المرمى وعبد الباسط هندي ومحمد خبراني وعبد الله حسون وخالد البركة وعلي الأسمري ونوح الموسى وعبد الرحمن غريب ودانييل ألكسيتش اللاعب الصربي المنضم حديثاً لصفوف الأهلي وسلطان مندش ومهند عسيري، ونجح الفريق الكرواتي مع بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني وتقليص الفارق إلا أن النتيجة ظلت كما هي وسط إهدار اللاعبين عدداً من الفرص السانحة.
ويشهد معسكر فريق الأهلي في النمسا أجواء جميلة تجمع بين اللاعبين حيث يقود ياسر المسيليم مهمة الترحيب باللاعبين المنضمين حديثاً لصفوف الفريق بما فيهم الأجانب بعد ترحيبه الخاص باللاعب دانييل لاعب الوسط الدولي الصربي والتي كان لها الأثر الكبير في دخوله لأجواء الفريق بجانب المقالب التي تدور بين الثنائي حسين المقهوي وعمر السومة خلال أيام المعسكر وينقلها المسيليم عبر حسابه الشخصي بينما يقود الثنائي معتز هوساوي وزميله مهند عسيري الأهازيج الخاصة التحفيزية والتي رددها اللاعبون في الباص أثناء تنقلهم للمواجهة التجريبية الأولى أمام الفريق الكرواتي أول من أمس.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة