تغريم هولندي لسرقته عملات معدنية من نافورة في روما

تغريم هولندي لسرقته عملات معدنية من نافورة في روما

إدارة العاصمة الإيطالية تشدد تصديها للسلوكيات المزعجة
الاثنين - 12 ذو القعدة 1440 هـ - 15 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14839]
نافورة ساحة بياتسا نافونا
روما - لندن: «الشرق الأوسط»
فرضت السلطات الإيطالية غرامة مالية، بقيمة 550 يورو، على هولندي سرق عملات معدنية من النافورة الموجودة بساحة بياتسا نافونا في روما. وضبطت الشرطة الرجل متلبساً، بينما كان يلتقط العملات المعدنية من مياه النافورة، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية أمس (الأحد) استناداً إلى الشرطة.

وحسب «أنسا»، فقد نزل الرجل (36 عاماً) في الساعات المبكرة من صباح السبت إلى نافورة فونتانا ديل مورو، التي تمثل مقصداً للسائحين، وعندما لاحظ الرجل وجود الشرطة، حاول أن يخبئ العملات المعدنية التي سرقها.

وتشدد إدارة العاصمة الإيطالية منذ فترة قصيرة من تصديها للسلوكيات المزعجة في المدينة، وحظرت أموراً، من بينها النزول إلى مياه النوافير الكثيرة في روما، وشرب الكحول في الطريق العام بعد الساعة الحادية عشرة مساء. ساحة نافونا هي واحدة من أجمل الساحات، وأكثرها شهرة في روما، وتجسد الفترة الباروكية، وتعد معجزة معمارية في قلب المدينة الخالدة. هذه الساحة تعرض عبقرية النحات المشهور «برنيني»، أشهر أعماله الفنية، وهي نافورة «الأنهار الأربعة» الرائعة. وتعتبر الساحة من أهم الساحات التي تقام فيها المهرجانات والاحتفالات، وهي ملتقى للفنانين والرسامين.

وبُنيت ساحة نافونا على ملعب الدوميتيان سابقاً، وقد بناها الإمبراطور دوميتيان في القرن الأول، وتتميز الساحة لهذا السبب بشكل بيضاوي طويل. وقد جاء الرومان قديماً لمشاهدة الألعاب، وكانت تعرف سابقاً باسم «ساحة المنافسة»، وبعد مرور الوقت تغير اسم الساحة إلى ساحة نافونا.

تعد نافورة الأنهار الأربعة عامل الجذب الرئيسي في ساحة نافونا، وتقع النافورة في وسط الساحة، وهي من أهم أعمال النحات المشهور برنيني. شيدت نافورة الأنهار الأربعة بين عامي 1647 و1651 بناء على طلب من البابا إنوسنت العاشر. أهم مميزات النافورة أنها تمثل 4 شخصيات، كل منها يمثل نهراً من قارة مختلفة، فلدينا نهر النيل، ونهر الغانج، ونهر الدانوب، وهر ريو دي لا بلاتا. التماثيل الموجودة في قاعدة الصخر هي في الأصل موجودة في سيرك ماكسينتيوس، بالقرب من طريق أبيا.

تقع نافورة نبتون في الطرف الشمالي من الساحة، وبنيت في عام 1576 من قبل جياكومو ديلا بورتا، وأضيفت تماثيل حوريات البحر في القرن التاسع عشر. تقع نافورة مور في الطرف الجنوبي من الساحة، وبنيت أيضاً من قبل جياكومو ديلا بورتا، والمثال عبارة عن الدولفين، وهو من تصميم برنيني.
إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة