10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 13 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 13 - 7 - 2019

السبت - 11 ذو القعدة 1440 هـ - 13 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- قالت شرطة جبل طارق إنها أفرجت عن كل أفراد طاقم الناقلة الإيرانية «غريس 1» الأربعة بكفالة دون توجيه اتهامات لهم، بعد احتجاز الناقلة الأسبوع الماضي للاشتباه بانتهاك العقوبات الأوروبية بنقلها النفط إلى سوريا.

- قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيلتقي مع رئيس غواتيمالا جيمي موراليس في البيت الأبيض، بعد غدٍ (الاثنين)، لإجراء محادثات بشأن الهجرة والأمن.

- قُتِل سبعة أشخاص على الأقل في الاعتداء الذي شنه متطرفون من «حركة الشباب»، أمس (الجمعة)، على فندق بمدينة كيسمايو بجنوب الصومال، وكان لا يزال مستمرّاً خلال ساعات الليل.

- يدلي المحقق الخاص السابق روبرت مولر بشهادته أمام لجنتين بمجلس النواب الأميركي في 24 يوليو (تموز)، بعد أكثر من أسبوع من الموعد الذي كان مقرراً أصلاً للإدلاء بشهادته، وذلك حسبما قال رئيسا اللجنتين.

- أعلنت الشرطة البريطانية، مساء أمس، أنها فتحت تحقيقاً جنائياً حول تسريب مذكرات دبلوماسية تضمنت انتقادات للرئيس الأميركي دونالد ترمب.

- أشاد النائب البرازيلي إدواردو بولسونارو، نجل الرئيس جاير بولسونارو بعمله التشريعي المرتبط بالمسائل الدبلوماسية وخبراته في الولايات المتحدة عندما كان شاباً، للدفاع عن احتمال تعيينه سفيراً في واشنطن.

- قالت سلطة النقل البحري في بنما إنها ستسحب عَلَمَها من المزيد من السفن التي تنتهك العقوبات والقوانين الدولية، وذلك بعد حذف نحو 60 سفينة على صلة بإيران وسوريا من السجلات البنمية في الشهور القليلة الماضية.

- قالت السلطات الصينية إن مختبر الفضاء الصيني «تيانغونغ 2» سيعود للدخول إلى الغلاف الجوي للأرض يوم الجمعة المقبل.

- فرضت السلطات الأميركية غرامة على شركة «فيسبوك» بقيمة 5 مليارات دولار، في أعقاب تحقيق في فشل عملاق التواصل الاجتماعي في حماية خصوصية المستخدمين، حسبما قالت صحيفة «وول ستريت جورنال».

- أعلنت الشرطة الفلبينية أن 25 شخصاً جُرِحوا وتضرر عدد كبير من المنازل والمباني الأخرى، فجر اليوم (السبت)، بعدما ضرب زلزال دفع السكان إلى مغادرة بيوتهم في جنوب البلاد.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة