680 ألف جنيه إسترليني حصيلة مزاد جوائز وتذكارات بوريس بيكر

جَمَعَ مزاد على الإنترنت، ضمّ جوائز وتذكارات نجم التنس الألماني بوريس بيكر، أكثر من 680 ألف جنيه إسترليني (852652 دولاراً). وحققت جائزة بطولة أميركا المفتوحة، التي فاز بها عام 1989، أعلى سعر. وبلغ 150250 جنيهاً إسترلينياً.
وذكرت وكالة رويترز أن محكمة بريطانية أعلنت في عام 2017 إفلاس اللاعب الألماني، البالغ من العمر 51 عاماً، فيما له صلة بديون لشركة «أربوت لاثام آند كو»، وقررت الشركة المعنية بعملية إفلاسه عرض 82 بنداً من مقتنياته في مزاد.
وشمل هذا نسخة من جائزة كأس ديفيز، التي فاز بها، وجمعت 52100 جنيه إسترليني، وخاتماً من قاعة المشاهير الدولية للتنس، إضافة إلى ساعات، والملابس التي لعب بها.
وكان من المقرر أن يقام المزاد العام الماضي، لكنه تأخر عقب دفع بيكر بامتلاكه حصانة دبلوماسية تمنعه من تطبيق إجراءات الإفلاس عليه بسبب الدور الذي يشغله في جمهورية أفريقيا الوسطى كمبعوث رياضي، غير أنه تنازل عن هذا الحق.
وقال مارك فورد، من شركة «سميث آند ويليامسون»، الذي قاد عملية تقييم الأصول الخاصة ببيكر بعد إفلاسه لهيئة الإذاعة البريطانية: «كان أعلى عرض في 2018 لجائزة بطولة أميركا المفتوحة هو 36 ألف جنيه إسترليني، وبلغ هذا العام 150250 جنيهاً إسترلينياً. هذا رائع».
ويأمل فورد في أن يكون بالإمكان العثور على عدد من ألقاب البطولات الأربع الكبرى الخاصة ببيكر، والمفقودة حالياً، واستعادتها.
وتقدم بيكر بالتماس للجماهير العام الماضي، مطالباً بإعادتها حال العثور عليها، وذلك عقب اكتشاف عدم وجودها.
وفاز بيكر بـ6 ألقاب للبطولات الأربع الكبرى على مدار مسيرته، بما في ذلك 3 ألقاب لويمبلدون، وذهبية الزوجي في أولمبياد برشلونة 1992.
وكانت ثروة بيكر قد بلغت 160 مليون جنيه إسترليني في وقت من الأوقات، إلا أنه تبين أنه مدين بـ55 مليون جنيه إسترليني بسبب استثمارات سيئة.