«الانتهاكات الإسرائيلية» في مؤتمر بالقاهرة الأحد

«الانتهاكات الإسرائيلية» في مؤتمر بالقاهرة الأحد

الجمعة - 10 ذو القعدة 1440 هـ - 12 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14836]

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة)، بعد غد (الأحد)، أعمال الدورة (102) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، وبمشاركة الدول العربية المضيفة (الأردن وفلسطين ولبنان ومصر)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
وأفاد بيان أصدرته الجامعة العربية، أمس، بأن المؤتمر سيناقش على مدى 5 أيام قضية اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتطورات قضية القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من هجمة استيطانية تهويدية، والجهود العربية لدعم صمود المقدسيين، ونشاط وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وأوضاعها المالية. كما يناقش المؤتمر جدار الفصل العنصري، ومتابعة تطورات الانتفاضة، والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
تأتي أهمية المؤتمر في ظل التطورات الخطيرة الخاصة بقضيتي القدس واللاجئين والجهود العربية المشتركة والمستمرة لدعم قضية فلسطين، حيث سيتم عرض توصيات هذا المؤتمر على مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في الدورة القادمة.


فلسطين اسرائيل مصر النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة