مصر: تأجيل إعادة محاكمة 46 متهماً في «أحداث مسجد الفتح»

مصر: تأجيل إعادة محاكمة 46 متهماً في «أحداث مسجد الفتح»

الجمعة - 10 ذو القعدة 1440 هـ - 12 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14836]

قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 46 متهماً في «أحداث عنف مسجد الفتح» بالقاهرة، إلى جلسة 8 أغسطس (آب) المقبل، لتعذر حضور المتهمين.
يذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.
وكان النائب العام المصري السابق المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية. وأسندت النيابة العامة لهم تهم ارتكابهم جرائم تدنيس «جامع الفتح» بمنطقة رمسيس بوسط القاهرة وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذاً لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الأحداث التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي «الإخوان» في ميداني «رابعة» بالقاهرة، و«النهضة» في الجيزة.
إلى ذلك، جددت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، أمس، حبس 3 متهمات 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهن بمعرفة النيابة، بتهمة الانضمام إلى تنظيم «الإخوان».
وأسندت النيابة للمتهمات تهماً منها: الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف «الإخوان»؛ الذي تعدّه السلطات المصرية إرهابياً، والترويج لأغراض التنظيم التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة