كوتشيلني يعلن العصيان على آرسنال ويرفض السفر مع الفريق لمعسكر أميركا

كوتشيلني يعلن العصيان على آرسنال ويرفض السفر مع الفريق لمعسكر أميركا

الجمعة - 10 ذو القعدة 1440 هـ - 12 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14836]
كوتشيلني قائد آرسنال

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي أمس أن قائده الفرنسي لوران كوتشيلني رفض السفر مع الفريق لخوض معسكره الإعدادي في الولايات المتحدة الأميركية قبيل انطلاق الموسم الجديد.
ونشر فريق «المدفعجية» بيانا عبر فيه عن خيبته من تصرف قائده جاء فيه: «رفض لوران كوتشيلني السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في الجولة التحضيرية، نشعر بخيبة أمل كبيرة من تصرفات مدافعنا، التي تخالف تعليماتنا الواضحة».
وختم البيان: «نأمل في أن نحل هذه القضية ولن ننشر أي تعليق إضافي في الوقت الحالي».
وكان كوتشيلني، 33 عاما، الذي يدافع عن ألوان النادي منذ عام 2010 أعلن في وقت سابق أنه تلقى عروضا من أندية فرنسية خصوصا بوردو وطلب من آرسنال تحريره من عامه الأخير في عقده للعودة إلى بلده.
وخاض المدافع الفرنسي 353 مباراة بألوان «المدفعجية»، وساهم بفوزه بكأس إنجلترا ثلاث مرات (2014 و2015 و2017) وبدرع المجتمع الخيرية (السوبر) في الأعوام ذاتها، وإلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الذي خسره أمام مواطنه تشيلسي الموسم المنصرم، واختير لارتداء شارة القيادة مطلع الموسم الماضي بعد اعتزال القائد السابق المدافع الألماني بير ميرتيساكر.
وخاض كوتشيلني 51 مباراة دولية وحرمته الإصابة في وتر أخيل من المشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي في روسيا والتي كان لقبها من نصيب منتخب بلاده. وكان كوتشيلني من المتوقع أن يسافر مع آرسنال إلى أميركا أمس لكنه رفض وسط غضب ناديه الذي أعرب عن أمله أن يتم تسوية هذه المسألة سريعا.
ومن المقرر أن يلعب آرسنال الاثنين المقبل ضد كولورادو رابيدز، الذي يملكه أيضا الملياردير الأميركي ستان كرونكي صاحب حصة الأغلبية في أسهم النادي الإنجليزي، قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني وفيورنتينا الإيطالي وريال مدريد الإسباني في كأس الأبطال الدولية الودية.


المملكة المتحدة آرسنال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة