نيمار يقود برشلونة للفوز الثالث على التوالي

نيمار يقود برشلونة للفوز الثالث على التوالي

البرازيلي نزل بديلا وأحرز هدفين
الأحد - 20 ذو القعدة 1435 هـ - 14 سبتمبر 2014 مـ
نيمار

تابع برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي، انطلاقته القوية بفوزه على ضيفه أتليتك بلباو 2 - 0 أمس على ملعب كامب نو ببرشلونة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه إلى نجمه البديل الدولي البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 مستغلا كرة على طبق من ذهب من صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس، وفي الدقيقة 84 إثر تمريرة عرضية من «البرغوث» الأرجنتيني من الجهة اليمنى فهيأها لنفسه أيضا بيمناه وسددها على يسار الحارس.
وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة بعد الأول على ضيفه إلتشي 3 - 0 والثاني على مضيفه فياريال 1 - 0، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط أمام، فالنسيا الذي يلتقي إسبانيول اليوم. أما أتليتك بلباو، فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر. وعانى برشلونة الأمرين أغلب فترات المباراة رغم سيطرته الميدانية، حيث اصطدم بتنظيم دفاعي محكم للضيوف الذين نجحوا إلى حد كبير في الحد من خطورة نجوم الفريق الكاتالوني، بينهم الواعد المغربي الأصل منير الحدادي الذي حاول مرات عدة افتتاح التسجيل دون جدوى قبل أن يترك مكانه لنيمار في الدقيقة 63، ونجح الأخير في هز الشباك مرتين إثر تمريرتين «مقشرتين» من ميسي.
وفضل مدرب برشلونة، لويس إنريكه، الاحتفاظ بلاعب الوسط وقائد النادي تشافي هرنانديز على مقاعد البدلاء، معتمدا على الكرواتي إيفان راكيتيتش وسيرغيو بوسكتس وبدرو في خط الوسط. وحقق الفريق الكاتالوني الفوز الأهم قبل استضافته أبويل القبرصي الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويلعب اليوم رايو فايكانو مع إلتشي، وإشبيلية مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال، على أن تختتم المرحلة بعد غد (الاثنين) بلقاء إيبار مع ديبورتيفو لا كورنيا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة