التعاون يرفض الشروط الاتحادية مقابل آدم

التعاون يرفض الشروط الاتحادية مقابل آدم

انتقال محتمل لطلال عبسي قبل بدء الموسم
الخميس - 8 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14835]
طلال عبسي - محمد القاسم - عبد الفتاح آدم (الشرق الأوسط)
الرياض: طارق الرشيد
أغلق محمد القاسم رئيس نادي التعاون جميع الأبواب أمام العروض المغرية التي وصلت لإدارة ناديه بشكل رسمي، للتعاقد مع عبد الفتاح آدم مهاجم الفريق الأول. وتجاهل التعاونيون العرض الرسمي الذي وصل من نادي الاتحاد؛ حيث ارتفع العرض الاتحادي من 10 ملايين ريال إلى 15 مليون ريال، بالإضافة إلى الموافقة على الشرط التعاوني بالتنازل عن لاعبين (عبد العزيز السميري وجمال باجندوح)، إلا أن ملايين الاتحاد ستكون على دفعات، وهو ما دعا إدارة النادي القصيمي لتجاهل العرض الاتحادي.
واشترط التعاونيون أن يكون المبلغ المالي دفعة واحدة، ولا يقل عن 25 مليون ريال، للتنازل عن عبد الفتاح آدم، إلى جانب انتقال السميري وباجندوح.
كما وصل للتعاون عرض رسمي من شخصية نصراوية بارزة لانتقال آدم الذي يعتبر أبرز المهاجمين المحليين (مواليد) في الملاعب السعودية، بعدما أسهم في تحقيق أولى البطولات للتعاون بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وبلوغ فريقه المركز الثالث على سلم الترتيب والتأهل لدوري أبطال آسيا؛ حيث أحرز آدم 12 هدفاً في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، على الرغم من أنه لاعب احتياط للمهاجم الكاميروني تاومبا، وصنع 3 أهداف، وزار الشباك في 5 مناسبات في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودائماً ما يظهر في المباريات الكبيرة، وهو ما قاده للانضمام لصفوف المنتخب السعودي الأول.
وتشير مصادر «الشرق الأوسط» إلى أن انتقال عبد الفتاح آدم لنادي النصر مسألة وقت، بعد تنصيب رئيس النصر الجديد، وسيعلن التعاونيون عن انتقاله فور تولي أحد الأسماء المترشحة لرئاسة النادي العاصمي، بعد أن اتفق أحد أعضاء الشرف البارزين على تقديم مبلغ 25 مليون ريال دفعة واحدة، بالإضافة إلى إعارة المدافع الشاب نايف الماس لنادي التعاون لمدة موسم، في الوقت الذي رفض فيه التعاونيون العرض الشفهي من إدارة الهلال بانتقال آدم مقابل انتقال متعب المفرج مدافع الفريق الأزرق، بالإضافة إلى 10 ملايين ريال، بيد أن عدم جدية العرض الهلالي ووصوله للمبلغ المالي المشروط عجل برفضه، على الرغم من حاجة التعاونيين لخدمات متعب المفرج الذي كان أحد نجوم التعاون في الموسم الماضي بعد إعارته.
كما تدرس إدارة محمد القاسم عدداً من العروض الرسمية لانتقال مدافع الفريق طلال عبسي، قائد الفريق الذي تلقى عدداً من العروض الرسمية من أندية الاتحاد والأهلي؛ حيث تبقى على عقد المدافع موسم واحد، وتفكر الإدارة التعاونية بشكل جدي في الاستفادة من العائد المادي بانتقال المدافع قبل دخوله في الستة أشهر الأخيرة التي تخول له التوقيع لأي نادٍ دون موافقة ناديه. كما تلقى إبراهيم الزبيدي الظهير الأيسر عدداً من العروض، إلا أن التعاونيين متمسكون باللاعب الذي يعتبر من أفضل المدافعين في الموسم الماضي بحسب الإحصائيات والأرقام؛ حيث أسهم في صناعة 6 أهداف بين مسابقتي الدوري والكأس، وأحرز 4 أهداف، ويستمر عقده مع الفريق القصيمي لثلاثة مواسم مقبلة.
ومن جانب آخر، تسعى الإدارة التعاونية لتسويق البرازيلي جوناثان، لانتقاله لأحد الأندية المحلية؛ حيث خطب الفيحاويون ود اللاعب للانتقال لصفوفهم، كما هو الحال من نادي الفتح الذي أرسل خطاباً رسمياً لإدارة التعاون لانتقال اللاعب بصفه نهائية، أو عن طريق الإعارة لمدة موسم. وتدرس الإدارة التعاونية هذه العروض بعناية لاتخاذ القرار المناسب؛ خصوصاً بعد تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى 7 لاعبين، والتعاون يمتلك في كشوفاته 9 لاعبين أجانب. وسيفاضل البرتغالي باولو سيرغيو من خلال المعسكر الخارجي بين الإبقاء على البرتغالي متشادو أو إعارته لأحد الأندية لتقليص عدد الأجانب في الفريق إلى 7 لاعبين، وقد أبدى المدرب في فتره سابقة عدم رغبته في وجود لاعب الرأس الأخضر هيلدون راموس، إلا أن التعاونيين أصروا على بقائه لمعرفتهم التامة بإمكاناته.
إلى ذلك، وافقت إدارة القاسم على عودة نايف موسى مدافع الفريق لنادي الحزم، ناديه السابق، بعد 4 مواسم قضاها في البيت الأصفر. وقدم التعاونيون شكرهم وتقديرهم للاعب على المواسم الأربعة التي كان فيها مثالاً للاعب المحترف. ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انتقال وإعارة مزيد من اللاعبين.
من جهة أخرى، أبرم التعاون عقداً احترافياً مع إبراهيم العتيبي المهاجم الشاب، بتوصية من المدير الفني للفريق، بعد المستوى المميز الذي قدمه في الموسم الماضي في المباريات التي شارك فيها.
وعلى الصعيد الميداني، افتتح التعاونيون مساء أمس أولى الحصص التدريبية، بوجود غالبية اللاعبين الأجانب، يتقدمهم السوري جهاد الحسين (37 عاماً)، والذي حظي بتجديد عقده لموسم جديد مع «السكري» ليكمل عامه الخامس على التوالي مع التعاون. وحضر التدريبات لاعب الرأس الأخضر هيلدون راموس، والثلاثي البرازيلي: ساندرو مانويل لاعب محور الارتكاز، ونليدون بترولينا لاعب خط المنتصف، وكاسيو حارس المرمى، بينما تغيب الكاميروني تاومبا مهاجم الفريق ووصيف هدافي المسابقة، دون ذكر الأسباب، بينما فضل المدرب البرتغالي منح البوروندي سيدرك أميسي إجازة خاصة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية المقامة في مصر، على أن يلتحق ببعثة الفريق في معسكره الخارجي في هولندا.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة