مجلس التجارة الإلكترونية السعودي يعقد اجتماعه الخامس

مجلس التجارة الإلكترونية السعودي يعقد اجتماعه الخامس

برئاسة الوزير ماجد القصبي
الخميس - 9 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14835]

عقد مجلس التجارة الإلكترونية أمس، اجتماعه الخامس برئاسة الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي. وشهد مناقشة خطة تطبيق نظام التجارة الإلكترونية، واستعرض مستوى التقدم في مبادرات المجلس.
ونوه وزير التجارة والاستثمار بصدور موافقة مجلس الوزراء، أمس، على نظام التجارة الإلكترونية، وبتعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية، كونها أحد أهم أهداف برنامج التحول الوطني الداعمة لتحقيق «رؤية السعودية 2030» لخلق بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين.
واستعرض المجلس ما تم إنجازه من قرارات اتُّخذت في اجتماعات سابقة، كما ناقش مختلف المعوقات التي تواجه القطاع، مثل إعادة تنظيم البريد، وتراخيص الميل الأخير، والتقدم في مؤشر التجارة الإلكترونية لدى الأمم المتحدة، والخدمات اللوجيستية.
يُذكر أن المجلس أُسّس بعضوية 13 جهة حكومية و3 ممثلين من القطاع الخاص، بهدف توحيد الجهود والتركيز على عدد من المجالات منها الخدمات اللوجيستية والمدفوعات الرقمية، بالإضافة إلى تسهيل أعمال التجارة الإلكترونية وتعزيز موثوقية تعاملاتها وحفظ حقوق المستهلك، ومواكبة تطورات سوق التجارة الإلكترونية العالمية.
ويعمل المجلس على تنفيذ 39 مبادرة متنوعة تسهم في تطوير البنية التحتية للتجارة الإلكترونية ودعم الأنظمة والتشريعات المتعلّقة بها، وتمكين نظم المدفوعات والخدمات البريدية واللوجيستية، وتحفيز الإبداع في عدد من المجالات، وتقديم حزمة من الخدمات التي تمكّن المنشآت المتوسّطة والصغيرة من دخول المجال.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة