نقابة الصحافيين الفلسطينيين ترفض زيارة البيت الأبيض

نقابة الصحافيين الفلسطينيين ترفض زيارة البيت الأبيض

الخميس - 9 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14835]

أعربت نقابة الصحافيين الفلسطينيين عن رفضها دعوة مستشار الرئيس الأميركي جيسون غرينبلات للصحافيين الفلسطينيين لزيارة البيت الأبيض.
وقالت النقابة، في بيان لها، أمس، إن «هذه الدعوة هي محاولة فاشلة وبائسة أخرى للإدارة الأميركية للالتفاف على قيادة الشعب الفلسطيني، ممثلة بمنظمة التحرير وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الذين أفشلوا مشروع تصفية القضية الفلسطينية». وطالبت النقابة جميع الصحافيين برفض الدعوة والتمسك بمواقف النقابة ومواقف منظمة التحرير، مؤكدة أن «حرية الصحافة في فلسطين مقدسة، لكن التساوق مع هذه الدعوات المشبوهة هو ضد حرية شعبنا واستقلاله وهي محاولة لشق الصف الفلسطيني».
في السياق، اتهم مسؤول فلسطيني، أمس الأربعاء، الإدارة الأميركية بأنها تضغط على القيادة الفلسطينية لقبول خطة واشنطن لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم «صفقة القرن». وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن «الإدارة الأميركية تواصل الضغط على القيادة الفلسطينية وتصوّرها على أنها عائق أمام إحداث تطور» في عملية السلام. وأضاف الصالحي أنه «يجب الانتباه لاستمرار مخاطر المشروع الأميركي الإسرائيلي والتمسك بالإجماع الفلسطيني على رفض صفقة القرن، وتشكيل جبهة موحدة لمواجهة محاولات تكريس هيمنة إسرائيل». ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن الصالحي، قوله، إن القيادة الفلسطينية «تتعرض لحملات تشويه ضمن مساعٍ لخلق فصل بين الموقفين الرسمي والشعبي من صفقة القرن، ومحاولات خلق بدائل للتعامل مع الإدارة الأميركية». يشار إلى أن السلطة الفلسطينية أوقفت اتصالاتها السياسية مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، منذ إعلانه في السادس من ديسمبر (كانون الأول) 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة