10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 10 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 10 - 7 - 2019

الأربعاء - 8 ذو القعدة 1440 هـ - 10 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- ذكرت وزارة الجيوش الفرنسية، اليوم (الأربعاء) أن الصواريخ الأميركية التي عثرت عليها قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا في قاعدة لمقاتلين جنوبي طرابلس هي صواريخ عائدة لفرنسا لكنها خارج الخدمة وكان ينبغي تدميرها.

- ستواصل تركيا أعمال التنقيب عن الغاز قبالة السواحل القبرصية، رغم تحذيرات أثينا والاتحاد الأوروبي، حسب ما أكدت وزارة الخارجية.

- خرج مشفى مدينة جسر الشعور التابعة لمحافظة إدلب شمال غربي سوريا من الخدمة بعد استهدافه بعدة صواريخ من طائرات حربية للنظام السوري صباح اليوم.

- تعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم، اجتماعاً استثنائياً حول إيران، وذلك بعد أيام من إعلانها الخطوة الثانية من تقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الموقع مع القوى الكبرى عام 2015.

- أعلنت وزارة الدفاع القطرية اليوم، أن تصادماً وقع بين طائرتي تدريب عسكريتين، إلا أن طاقميهما تمكنا من الخروج سالمين.

- حالت السلطات الكمبودية اليوم، دون إحياء ذكرى أحد معارضي الحكومة قُتل قبل ثلاث سنوات، حيث صادرت الشرطة زهورا وصورة للرجل المعارض من نشطاء مشاركين في إحياء الذكرى قبل أن يتمكنوا من وضع الأشياء في محطة للوقود بالعاصمة بنوم بنه حيث قتل المعارض بالرصاص.

- مُني قطاع النفط والغاز بخسائر كبرى جراء النزاع المستمر في سوريا منذ 8 سنوات، تقدّر بعشرات مليارات الدولارات، في وقت لا تزال أبرز الحقول خارج سيطرة قوات النظام.

- أجرى كبار المفاوضين الأميركيين والصينيين محادثات هاتفية في وقت يسعى العملاقان الاقتصاديان العالميان لحل نزاعهما التجاري بعد أكثر من أسبوع على إعلان هدنة بينهما.

- انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرار الهند زيادة الرسوم على مجموعة من السلع الأميركية، رداً على قرار واشنطن بإلغاء المعاملة التفضيلية للمنتجات الهندية. وجاءت هذه الانتقادات قبل بدء جولة محادثات تجارية بين الهند والولايات المتحدة.

- تستعد مدينة مونهايم الألمانية، على نهر الراين، لتوفير نقل داخلي مجاني، لتصبح بذلك إحدى مدن ألمانيا القليلة التي تتخذ مثل هذه الخطوة، حيث ينتظر أن يتخذ مجلس المدينة هذا الإجراء في جلسته المقررة مساء اليوم على أن يبدأ تنفيذه اعتباراً من أبريل (نيسان) 2020.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة