10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 9- 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 9- 7 - 2019

الثلاثاء - 7 ذو القعدة 1440 هـ - 09 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- تعهدت حركة «طالبان» وأطراف أفغانية أخرى مناوئة لها في بيان صدر في ختام محادثات سلام بـ«الحدّ من العنف» في البلد الغارق في الحرب، بحسب ما أعلن المبعوث الألماني إلى أفغانستان.

- بات النائب إريك سوالويل أمس (الاثنين) أول مرشح ديمقراطي ينسحب من السباق الرئاسي الأميركي بعدما تراجعت نسبة التأييد له في استطلاعات الرأي وسط العدد الكبير للمرشحين الديمقراطيين للبيت الأبيض.

- انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجددا اتفاقية باريس للمناخ ووصفها بـ«غير العادلة وغير الفعالة والمكلفة جدا» وذلك في خطاب حول «القيادة الأميركية للبيئة».

- تعهدت إحدى المجموعات الرئيسية المنظمة لمظاهرات حاشدة في هونغ كونغ احتجاجا على مشروع قانون يتيح تسليم المطلوبين إلى الصين القارية اليوم (الثلاثاء) القيام بمظاهرات جديدة، رافضة لتصريحات رئيسة حكومة هونغ كونغ قالت فيها إن مشروع القانون «قد مات».

- دعا سياسيون روس إلى فرض عقوبات جديدة ضد جورجيا بعد أن أساء صحافي جورجي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الهواء، في الوقت الذي تزداد فيه العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين سوءا.

- هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وسفيرها لدى واشنطن في الوقت الذي أبدت فيه بريطانيا أسفها لتسريب مذكرات سرية وصف فيها السفير إدارة ترمب بأنها «لا تؤدي واجباتها كما ينبغي».

- يستضيف البيت الأبيض هذا الأسبوع «قمّة لمنصّات وسائل التواصل الاجتماعي» يرجّح أن يستغلّها الرئيس دونالد ترمب لشنّ هجوم جديد على شركات الإنترنت الكبرى التي لم يتلقّ بعضها، ولا سيّما «فيسبوك» و«تويتر»، دعوة لحضور المناسبة.

- انخفضت ثروات أغنى أغنياء العالم للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وفقا لتقرير نشرته شركة كابجيميناي للخدمات الاستشارية أمس.

- فتح المدير الرياضي لبطل فرنسا باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، الباب أمام مواطنه نيمار للرحيل عن النادي الباريسي «إذا كان هناك عرض يناسب الجميع»، وذلك ردا على عدم التحاق نجم برشلونة الإسباني بتمارين فريقه.

- ذكرت وسائل إعلام أن نادي عموم إنجلترا فرض غرامة عشرة آلاف دولار على سيرينا ويليامز بعدما تسببت بمضربها في إلحاق الضرر بأحد ملاعب بطولة ويمبلدون للتنس قبل انطلاق المسابقة.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة