قمة تونسية بين الصفاقسي والأفريقي على أصداء تألق نسور قرطاج أفريقيا

قمة تونسية بين الصفاقسي والأفريقي على أصداء تألق نسور قرطاج أفريقيا

ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المحلي
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ
من إحدى مباريات الدوري التونسي

وسط نشوة البداية الموفقة لمنتخب تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا يستضيف الصفاقسي غريمه الأفريقي في قمة ساخنة بمنافسات المرحلة الخامسة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.
واستعادت الكرة التونسية الثقة بعد أن حقق منتخب نسور قرطاج فوزين متتاليين على بوتسوانا 2 - 1 ومصر 1 - صفر في مستهل مشواره بمنافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في المغرب مطلع العام المقبل.
ويتوقع أن تشع أجواء الثقة على منافسات الدوري حين يسعى كل لاعب لتقديم أفضل مستوى عسى أن ينتزع إعجاب الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
ويرفع الستار عن منافسات الجولة الخامسة عندما يستضيف النجم الساحلي حمام الأنف ويواجه الملعب التونسي شبيبة القيروان ويلعب جمعية جربة مع قوافل قفصة اليوم السبت.
ويأمل الصفاقسي في استثمار تألق المهاجم فخر الدين بن يوسف صاحب هدف الانتصار ضد مصر ويقوده للتغلب على غريمه الأفريقي في لقاء القمة.
وقدم لاعبا الصفاقسي بن يوسف والظهير الأيسر علي المعلول أداء جيدا في مباراة المنتخب ضد مصر ويتطلع الصفاقسي لأداء مشابه من اللاعبين محليا.
وسيحاول الصفاقسي تجاوز عثرته في الجولة السابقة بخسارته غير المتوقعة أمام الملعب القابسي بهدف دون رد والعودة لطريق الانتصارات من بوابة غريمه الأفريقي.
من جانبه يتطلع الأفريقي الباحث عن التتويج بلقب الدوري المحلي لأول مرة بعد عام 2008 إلى مواصلة بدايته الموفقة بعد تحقيق ثلاثة انتصارات في أربع مباريات بالعودة بنقاط المباراة كاملة.
ويتقاسم الأفريقي مع الملعب التونسي صدارة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط لكل منهما متقدمين بفارق نقطتين عن الصفاقسي.
ويعول الأفريقي على مجموعة من اللاعبين الدوليين الذين تعاقد معهم في بداية الموسم مثل صابر خليفة وحسين ناتر والجزائري هشام بالقروي والتيجاني بالعيد لقيادته لتحقيق الانتصارات واعتلاء منصة التتويج من جديد.
وسيفقد الصفاقسي جهود لاعب الارتكاز فرجاني ساسي بسبب عقوبة الإيقاف بعد أن جمع ثلاثة إنذارات بينما تحوم الشكوك حول قدرة ياسين الميكاري ظهير أيسر الأفريقي على المشاركة في اللقاء بسبب الإصابة.
ويأمل الترجي حامل اللقب أن يواصل صحوته بتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيف على أرضه مستقبل قابس الوافد الجديد على دوري الأضواء.
وجاءت بداية الترجي في الموسم الجديد سيئة بعد أن عجز عن الفوز في ثلاث مباريات متتالية قبل أن يتذوق حلاوة الفوز بالتغلب على البنزرتي 3 - 1 في الجولة السابقة.
وجمع الترجي خمس نقاط بينما يبلغ رصيد قابس ثلاث نقاط بعد أربع مباريات من بداية منافسات الدوري.
وفي بقية المباريات يستضيف الملعب القابسي مستقبل المرسى ويلتقي نجم المتلوي مع الاتحاد المنستيري ويحل البنزرتي ضيفا على ترجي جرجيس.
وفي جانب آخر، ذكر تقرير صحافي تونسي أمس الجمعة أن النجم الساحلي رفض عرضا رسميا من الإسماعيلي المصري لضم الغاني أوريا اشانتي لاعب الوسط المهاجم للفريق الذي ينافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.
وأضاف التقرير: «تقدم الإسماعيلي المصري بطلب (عرض) رسمي إلى النجم الساحلي لإعارة الغاني أوريا اشانتي لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد أو الانتداب (التعاقد) بشكل نهائي غير أن النجم الساحلي رفض المقترح شكلا ومضمونا».
ونقل عن جلال كريفة نائب رئيس النجم الساحلي قوله «صحيح أن الاتصال تم بصفة رسمية لكننا رفضناه لأن الإسماعيلي طلب تسليم (ضم) اللاعب دون مقابل مادي وهذا غير مقبول ومرفوض تماما».
وضم النجم الساحلي لاعب الوسط المهاجم قبل عامين قبل أن ينتقل الموسم الماضي للعب في صفوف استرا جيورجيو الروماني على سبيل الإعارة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة