تعرف على أفضل مكان للعيش والعمل في العالم

تعرف على أفضل مكان للعيش والعمل في العالم

الخميس - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ
بحيرة لوكرين في سويسرا (أرشيف - أ.ف.ب)
برن: «الشرق الأوسط أونلاين»
احتلت سويسرا المرتبة الأولى في قائمة أفضل أماكن العيش والعمل في العالم، لتحل بذلك محل سنغافورة التي احتلت المركز ذاته على مدار خمس سنوات متتالية.

وبحسب شبكة «سي إن بي سي» الأميركية، فقد ساعد الاستقرار السياسي والاقتصادي في سويسرا، والذي انعكس جلياً على مستويات المعيشة ورواتب المواطنين، على تقدمها من المركز الثامن الذي احتلته العام الماضي، إلى المركز الأول في استبيان «إتش إس بي سي لآراء المغتربين» العالمي لعام 2019.

ووفقاً للاستبيان، فقد أكدت الغالبية العظمى من المغتربين في سويسرا أنهم راضون عن المناخ الاقتصادي هناك بنسبة 80 في المائة وعن المناخ السياسي بنسبة 86 في المائة.

وأكد 82 في المائة من هؤلاء المغتربين أنهم يعيشون في مستوى معيشة أفضل بكثير من مستوى معيشتهم في بلدهم الأم، حيث يبلغ متوسط راتب المغترب في سويسرا 111.587 دولار سنوياً، وهو أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 75966 دولاراً.

بالإضافة إلى ذلك، أشاد 70 في المائة من المغتربين بسويسرا بنظافتها في حين عبر 42 في المائة منهم عن رضاهم الشديد عن خدمات الرعاية الصحية بها.

وأبرز المشاركون في الاستبيان أيضاً رضاهم الكامل عن انخفاض معدل الجريمة في البلاد.

ويعد استبيان «إتش إس بي سي لآراء المغتربين» هو أضخم وأطول دراسة عالمية حول حياة المغتربين، وقد استند هذا العام الى آراء أكثر من 18 ألف شخص في 163 بلداً حول العالم.

وكانت سنغافورة قد احتلت المرتبة الأولى في هذا التصنيف العالمي لمدة 5 سنوات، آخرها العام الماضي، إلا أنها تراجعت إلى المركز الثاني هذا العام.

ويقول 62 في المائة من المقيمين في سنغافورة إن نظام التعليم فيها أفضل منه في وطنهم، فيما أكد 69 في المائة منهم أنها ساعدت أطفالهم على تعلم لغات جديدة.

وشمل التصنيف بلداناً أخرى أبرزها إسبانيا ونيوزيلندا وأستراليا وتركيا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة وفيتنام.
سويسرا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة