بوتين مستعد لتعزيز الحوار مع واشنطن واستئناف العلاقات مع «الأوروبي»

بوتين مستعد لتعزيز الحوار مع واشنطن واستئناف العلاقات مع «الأوروبي»

الخميس - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) إن موسكو مستعدة لتعزيز الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي، وأضاف أنه بحث هذه القضايا مع نظيره الأميركي دونالد ترمب في اليابان.

وأوضح بوتين في مقابلة مع صحيفة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية: «أعتقد أن التوصل إلى إجراءات ملموسة في مجال الحد من التسلح سيسهم في تعزيز الاستقرار الدولي. لدى روسيا الإرادة السياسية للقيام بذلك، والأمر الآن بيد الولايات المتحدة لتقرر».

وذكر بوتين، الذي سيلتقي اليوم ‬‬بالبابا فرنسيس ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أنه تحدث عن هذه القضايا مع ترمب على هامش قمة مجموعة العشرين باليابان الشهر الماضي. وأضاف: «في الآونة الأخيرة، بدا أن واشنطن بدأت تفكر في تعزيز الحوار مع روسيا بشأن أجندة استراتيجية واسعة».

كما أشار بوتين إلى أن بلاده مهتمة باستئناف علاقات كاملة مع الاتحاد الأوروبي. مؤكدا أنها مستعدة للعمل مع جميع القوى المدعومة من الناخبين الأوروبيين للحفاظ على أمن واستقرار القارة.

وأفاد بوتين بأن بلاده مستعدة لبناء حوار بناء مع أوكرانيا «إذا التزم الرئيس الجديد، فولوديمير زيلينسكي بوعوده الانتخابية». وقال: «الحوار بين موسكو وكييف ممكن عندما يفي زيلينسكي بوعوده الانتخابية».


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة