«الطيران المدني» تمنح شركتين خليجيتين حق التشغيل الدولي من مطار الأحساء

«الطيران المدني» تمنح شركتين خليجيتين حق التشغيل الدولي من مطار الأحساء

قدرت عدد المسافرين من المطارات الداخلية بـ1.6 مليون راكب
الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1435 هـ - 16 يناير 2014 مـ رقم العدد [ 12833]
يرتفع عدد شركات الطيران الدولية في مطار الأحساء إلى ثلاث شركات تتيح السفر للدوحة والشارقة ودبي («الشرق الأوسط»)

وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على منح شركتي «فلاي دبي» و«الخطوط القطرية» حق التشغيل الدولي من وإلى مطار الأحساء، في إطار توجه الهيئة لتفعيل المطارات الداخلية.
وأوضح خالد بن الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، لـ«الشرق الأوسط» أنه بناء على موافقة الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة منحت الشركتين حق التشغيل الدولي من وإلى مطار الأحساء، لافتا إلى أن شركة طيران دبي ستبدأ التشغيل في السادس من فبراير (شباط) المقبل، بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والسبت، حيث تصل الأولى في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السعودية وتغادر عند الساعة الثانية ظهرا، في حين تصل رحلة يوم السبت عند الساعة 9.45 صباحا، وتغادر عند الساعة 10.45 صباحا.
وبين الخيبري أن خطوة الهيئة في تشغيل المطارات الداخلية إلى وجهات دولية ساهمت في نمو حركة المسافرين إلى جانب تشجيع الشركات على العمل في السوق السعودية، حيث تلقت الهيئة الكثير من طلبات شركات الطيران التي ترفب في التشغيل من المطارات الداخلية.
وبين الخبيري أن عدد المسافرين الدوليين عبر المطارات الداخلية بلغ نحو 1.6 مليون راكب بنهاية العام الماضي، ومن المتوقع أن تبدأ شركة الخطوط القطرية التشغيل من وإلى المطار خلال الأشهر القريبة القادمة.
وبذلك يرتفع عدد شركات الطيران الدولية التي تسير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء إلى ثلاث شركات تسير رحلاتها إلى كل من الدوحة والشارقة ودبي. يأتي ذلك في إطار الخطوة التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران المدني لتعظيم القيمة الاقتصادية للمطارات الداخلية والاستفادة من الإمكانات التي توفرها، ونقلها من الاكتفاء بخدمة رحلات النقل الداخلي إلى التشغيل الدولي لأقرب نقطة، مما يزيد موارد تلك المطارات ويسهم في تطويرها وتوفير الخيارات أمام المسافرين.
وكانت الهيئة أطلقت الرحلات الدولية من ثمانية مطارات داخلية وهي مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك، ومطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم، ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز في ينبع، ومطارات الطائف وأبها وحائل، ومطار نجران، ومطار والأحساء.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة