محكمة مصرية تخلي سبيل ابنة القرضاوي بتدابير «احترازية»

محكمة مصرية تخلي سبيل ابنة القرضاوي بتدابير «احترازية»

الأربعاء - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ
يوسف القرضاوي - أرشيف (الشرق الأوسط)

قررت محكمة مصرية، اليوم (الأربعاء)، إخلاء سبيل علا القرضاوي ابنة الداعية الإخواني المقيم في قطر يوسف القرضاوي، وذلك بتدابير «احترازية»، على أن تُقدم نفسها لقسم الشرطة التابع لها ثلاثة أيام في الأسبوع.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة إخلاء سبيل علا، وذلك في قضية اتهامها بتمويل الإرهاب، وصدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وممثل من النيابة العامة.

وتواجه علا القرضاوي مع آخرين ارتكاب عدة جرائم تضمنت تولي قيادة وانضمام لجماعة الإخوان المصنفة جماعة إرهابية في مصر، والتي تدعو إلى قلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمها بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة، حسب ما ذكرت صحيفة «الأخبار» المصرية.

وكانت الأجهزة الأمنية وردها بلاغ يفيد بانضمام المتهمة لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقي القبض عليها وعرضها على النيابة للتحقيق في الواقعة، حسب الصحيفة.

ويعد يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السابق، أحد أبرز المطلوبين في قضايا إرهاب بمصر، وصادر بحقه حكم بالإعدام غيابياً في قضية «اقتحام السجون».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة