10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 3 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 3 - 7 - 2019

الأربعاء - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قتلت القوات الخاصة الأفغانية زعيماً في الظل لـ«حركة طالبان» وتسعة من مقاتليه في منطقة «أندخوي» بإقليم فارياب شمال البلاد، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم (الأربعاء).

- طلبت السلطة الفلسطينية اليوم إرسال مندوب دائم للمراقبة من لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) إلى القدس.

- قال فريق من صندوق النقد الدولي إن العجز المتوقع في موازنة لبنان لعام 2019 من المرجح أن يتجاوز بكثير المستوى الذي تستهدفه الحكومة البالغ 7.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

- أصدرت كوريا الشمالية عملتها المعدنية الجديدة لهذا العام تتضمن عبارات تشدد على نزع الأسلحة النووية وعلى السلام، طبقا لما ذكرته شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

- أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة ما لا يقل عن 111 من عناصرها خلال موجة الاحتجاجات التي شهدتها إسرائيل احتجاجا على مقتل شاب إسرائيلي من أصول إثيوبية.

- قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن إطلاق الصين صواريخ في بحر الصين الجنوبي في الآونة الأخيرة أمر «مثير للقلق» ويتناقض مع تعهدات بكين بعدم إضفاء الطابع العسكري على ذلك الممر المائي المتنازع عليه.

- يختار النواب الأوروبيون الذين انتخبوا في مايو (أيار) الماضي، اليوم رئيسا جديدا لبرلمانهم غداة الاتفاق الذي أبرم بشأن توزيع المناصب العليا بين قادة الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

- قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم إن 30 مهاجرا على الأقل قتلوا في ضربة وقعت خلال الليل على مركز للمهاجرين في العاصمة الليبية طرابلس وإن عشرات أصيبوا.

- في ختام محاكمة استمرت أسبوعين، برّأت محكمة عسكرية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا ضابط صف في القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية (نيفي سيلز) من تهمة قتل فتى أسير كان مصاباً في ساقه خلال مهمة في العراق في 2017.

- تناثر مئات الآلاف من السياح في صحراء شمال تشيلي أمس (الثلاثاء) لمشاهدة ظاهرة كونية نادرة: كسوف كامل للشمس يمكن مشاهدته بوضوح في الأجواء الصافية.


لندن أخبار العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة