إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14827]

> يواجه المدير التنفيذي الجديد لشركة «دايملر»، أولا كالينيوس، أول اختبار له بعد إعلان الشركة عن خفض توقعات الأرباح للمرة الثالثة في مدة لا تزيد على 12 شهراً. ويعتقد المستثمرون في الشركة أن المدير السويدي الجديد البالغ من العمر 50 عاماً يعد بما لا يستطيع تحقيقه. وانخفضت قيمة أسهم الشركة بنسبة 5 في المائة في يوم واحد، قبل أن تستعيد بعضاً من خسائرها. ويعد كالينيوس بربط حوافز الإدارة بالتخلي تماماً عن الوقود الكربوني بحلول عام 2039.

> صرحت شركة «سايك» الصينية أنها بصدد تصنيع سيارات «إم جي» في مصر، من خلال شركة مشتركة مع وكيلها المصري. وسوف تتوجه السيارات المصنعة محلياً إلى أسواق أفريقيا، بالإضافة إلى السوق المحلية. وتعد مصر هي ثالث دولة تصنع فيها سيارات «إم جي»، بعد تايلاند والهند.

> أكدت شركة «بي إم دبليو» أنها سوف تصل إلى هدف إنتاج 25 طرازاً مختلفاً من السيارات الكهربائية والهايبرد بشحن خارجي في عام 2023، أي قبل عامين من الموعد الذي حددته لنفسها في عام 2025. وقالت الشركة إنها بالمقارنة بالعام الجاري، سوف يتضاعف إنتاج السيارات الكهربائية في عام 2021، ثم يزداد بمعدل 30 في المائة سنوياً بعد ذلك.

> قالت شركة «جاك» الصينية إنها سوف تعزز وجودها في منطقة الشرق الأوسط، ضمن خطتها للتوسع الدولي في أنحاء العالم. وفي العام الماضي، سجلت الشركة ارتفاعاً في مبيعاتها الدولية بلغت نسبته 69 في المائة. وهي توجد الآن في 16 دولة. وأعلن رئيس الشركة يو جون أن آخر الأسواق التي دخلتها شركة «جاك» هي السوق الروسية، وأكد أن جهود التوسع من الشركة لن تتوقف.


> أجرت شركة «نيسان» تغييرات في الإدارة الإقليمية بتعيين تييري صباغ مديراً إدارياً لـ«نيسان الشرق الأوسط»، وجوني بايفا في منصب نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات. ويتمتع صباغ بخبرة 15 عاماً في مناصب متعددة في المنطقة مع شركات نيسان وفورد وكاديلاك، وهو يخلف يورغن شميتز الذي غادر «نيسان» بعد 11 عاماً من الإدارة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة