تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 29 شوال 1440 هـ - 02 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14826]

اخترنا لكم في هذا العدد سماعات لاسلكية منافسة لسماعات «آبل»، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة منها تطبيق للمكفوفين وضعاف البصر، وآخر يقدم مدربا رياضيا رقميا، بالإضافة إلى تطبيق لتعلم لغات جديدة وآخر يسمح بإضافة الشعارات إلى صور المستخدم وعروض الفيديو الخاصة به من خلال تقنية الواقع المعزز.

سماعات منافسة لـ«إيربودز»

ستعجبك سماعات «بوز إيربودز 500» Bose Earbuds 500 اللاسلكية المتقدمة بمزاياها المنافسة لسماعات «آبل إيربودز». وتصميم السماعات مريح للرياضيين وهي تقدم مستويات أداء عالية بحجم صغير ووزن خفيف، ويمكن حملها وشحنها من خلال حافظتها الخاصة. السماعات مقاومة للبلل والتعرق، ويمكن التحكم بها باللمس، وهي تدعم مساعدي «غوغل» و«أليكسا» وتدعم تشغيل الصوتيات بتقنية «ستيريو» حتى في المكالمات الصوتية. وتستطيع البطارية العمل لنحو 5 ساعات في الشحنة الواحدة، وستطلقها الشركة بألوان الأسود والأزرق والأبيض، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.bose.com-en_us-better_with_bose-new - headphones.html


تطبيق للمكفوفين وضعاف البصر

سيعجبك تطبيق «بي ماي آيز» Be My Eyes المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي تم تصميمه لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر. ويمكن للمستخدم طلب المساعدة من أحد المتطوعين الذين سيتم إعلامهم على هواتفهم بحاجة المستخدم للمساعدة، ليقبل المتطوع ذلك ويتم إيجاد اتصال مرئي مباشر بين الطرفين عبر الإنترنت يمكن من خلاله لطرف ما مساعدة الآخر في وصف الأشياء التي يرغب التعرف عليها، مثل تاريخ صلاحية منتج ما أو المبلغ الذي أعاده له موظف متجر ما، وغيرها. ويمكن وصف التطبيق على أنه شبكة اجتماعية من المتطوعين الذين يرغبون مساعدة المكفوفين وضعاف البصر عبر الإنترنت. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


مدرب رياضي رقمي

وإن كنت ترغب في ممارسة الرياضة وتحتاج إلى من يقيم أداءك أو يشجعك، فننصحك بتطبيق «جيمينايز» Gyminize المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» والذي يعتبر متتبع التدريبات الرياضية الخاص بك. ويسمح التطبيق بإضافة مخططات لتمارينك في أي وقت وتحديد عدد التمارين التي تريد ممارستها وعدد المجموعات لتكرارها والوقت المحدد للراحة، ليتتبع التطبيق التدريبات وينظمها لك ويخبرك بمواعيد الاستراحات بين التمارين، وهو يحتوي على أكثر من 60 تمرينا مسبق التثبيت ولا يحتاج للاتصال بالإنترنت. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.


تطبيق للواقع المعزز

وتستطيع تحريك الرسومات والشعارات المختلفة وإضافتها إلى صورك وعروض الفيديو الخاصة بك بكل سهولة باستخدام تطبيق «دودل لينس» DoodleLens على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتمد على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality AR. ويمكن للمستخدم تصوير رسومات مفصلة على الورق (من خلال كاميرا الهاتف) ومن ثم تحريرها على الهاتف وإضافة الكثير من التعديلات والرسومات المتحركة إليها. ويمكن استخدام 3 أزرار في التطبيق لنسخ ما يراه المستخدم على الكاميرا من رسومات وشعارات، بينما يلتقط الزر الثاني عروض الفيديو للرسومات الموجودة في بيئة المستخدم، وليفتح الزر الثالث قائمة التحرير. ويستطيع التطبيق التمييز بدقة بين الرسمة المستهدفة والخلفية، مع دعمه تغيير اللون والجهة وعكس الصورة وتدويرها وتغيير حجمها وحذفها، وغير ذلك من المؤثرات الأخرى. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني. ويجب أن يدعم جوالك منصة ARCore المتخصصة بتقنية الواقع المعزز.


تعلم لغات جديدة

وتستطيع تعلم لغة جديدة باستخدام تطبيق «فلوينت فور إيفير» Fluent Forever المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يستخدم منهجية خاصة للتعلم تتزامن مع الفهم العلمي لكيفية عمل الذاكرة وبالتالي تعلم عدة لغات بسرعة. ويقدم التطبيق القدرة على نطق الكلمات وسماع اللفظ باللغة المستهدفة بشكل صحيح، ليقوم المستخدم بتعلم الكلمات الأكثر استخداما بكفاءة. ويعتمد التطبيق على أدوات تعلم تعمل على تحسين قدرات ذاكرة العقل تشمل تدريب أذني المستخدم في دروس النطق، وتعلم المفردات من خلال الصور بدلا من الترجمة، وتعلم قواعد اللغة بشكل طبيعي من خلال القصص ذات الصلة بالمستخدم، وممارسة التحدث بطلاقة. ويدعم التطبيق حاليا الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية (البرازيلية) والروسية والكورية، مع دعم المزيد من اللغات في تحديثات مقبلة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة