تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد سماعات متقدمة، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة منها تطبيق عربي إخباري، وآخر تعليمي موجه للأطفال، بالإضافة إلى أول متصفح متخصص للألعاب على الكومبيوترات المحمولة والمكتبية، وتطبيق متقدم لتنظيم مواعيد العمل.

- سماعات متقدمة
وستعجبك سماعات «ريزر كراكين إكس» Razer Kraken X خفيفة الوزن (250 غراما فقط) السلكية المتقدمة، حيث تتميز باستخدام وسائد أذن مريحة وناعمة وعصابة رأس قابلة للتعديل وسهولة ارتداء النظارات أثناء استخدام السماعات. وتدعم السماعات تجسيم الصوتيات بتقنية 7.1 مع تقديم ميكروفون مدمج قابل للانحناء وأزرار للتحكم بمستوى ارتفاع الصوت.
السماعة متوافرة باللونين الأسود والأزرق وتستخدم منفذ 3.5 ملم القياسي، ويمكن استخدامها في الكومبيوترات الشخصية أو أجهزة الألعاب مثل «بلايستيشن 4» و«إكس بوكس وان» و«نينتندو سويتش» أو للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة عروض الفيديو على الأجهزة المحمولة المختلفة.
ويبلغ سعر السماعات 50 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.razer.com-aming - audio-razer - kraken - x

- تطبيق عربي إخباري
يقدم تطبيق «نبأ» Nabaa المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» تغطية إخبارية لأحدث وأهم الأخبار العربية والعالمية وقت حدوثها بالاعتماد على مجموعة من المصادر العربية والعالمية المنتقاة من بينها صحيفة «الشرق الأوسط». ويمكن حفظ الأخبار للاطلاع عليها لاحقا مع إمكانية قراءتها من دون وجود اتصال بالإنترنت، فضلا عن دعمه للوضع الليلي للقراءة قبل النوم، وتغيير إعدادات الخط وفقا للرغبة. وسيعرض التطبيق أهم وأحدث الأخبار في تصنيفات وفقا للبلد أو التفضيل، مع سهولة التعليق على الأخبار والرد على التعليقات الأخرى وتبادل وجهات النظر المتعلقة بالخبر ومشاركته مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

- تطبيق تعليمي للأطفال
وإن كنت تبحث عن تطبيق تعليمي لرواية القصص يهدف إلى تعزيز القراءة والكتابة للأطفال من عمر 7 إلى 11 عاما، سيعجبك تطبيق «مارفل هيرو تيلز» Marvel Hero Tales على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، حيث يتمحور حول شخصيات عالم «مارفيل» الشهيرة مثل «سبايدرمان» و«كابتن مارفيل» وغيرهما.
مهمة الطفل في هذا التطبيق هي سرد القصة باختيار مجموعة من الكلمات التي تظهر على الشاشة وصنع قصة خارقة خاصة به بهدف تطوير وتحسين مفرداته. ويمكن التنقل بين الشخصيات من خلال محيطها للوصول إلى النقاط الرئيسية التي تتيح للطفل القفز إلى ألعاب الكلمات. وفي كل لعبة سيختار الطفل من بين 3 كلمات لتجميعها بترتيب منطقي مع العبارة المعروضة في الجزء العلوي من الشاشة. وبمجرد انتهاء الجولة، يجب على الطفل إثبات فهمه لمعاني الكلمات عن طريق سحبها وإسقاطها على مرادفاتها، ليتم جمع تلك الكلمات واستخدامها لتأليف القصة.
ويمكن اللعب بشخصية «كابتن مارفيل» مجانا للفصل الأول من اللعبة، والاشتراك باللعبة لقاء 1.99 دولار شهريا والحصول على المزيد من المراحل والشخصيات. ويمكن تحميل اللعبة من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

- أول متصفح للألعاب
ويمكنك استخدام متصفح «أوبرا جي إكس» Opera GX المجاني على الكومبيوترات المحمولة والمكتبية الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم في استهدافه للاعبين. ويقدم المتصفح لوحة تحكم ذكية بموارد الجهاز ويسمح بوضع قيود على استخدام المعالج والذاكرة بهدف توفير المزيد منها للألعاب وعدم استخدامها في الخلفية كما هو الحال في المتصفحات الأخرى التي تعمل أثناء تشغيل الألعاب الإلكترونية.
ويقدم المتصفح إضافات خاصة تركز على الألعاب، مثل عرض أهم التخفيضات في المتاجر الإلكترونية وأحدث الأخبار المتعلقة بالألعاب، وسهولة الوصول إلى اشتراكات خدمة مشاهدة مجريات اللعب Twitch، إلى جانب تقديم مؤثرات صوتية مميزة. ويدعم المتصفح الشبكات الخاصة الافتراضية VPN ويقدم أداة لمنع عرض الإعلانات المزعجة، والوصول السريع إلى خدمات الدردشة الفورية مثل «واتساب» و«تلغرام»، وغيرهما. ويمكن تحميل المتصفح من موقعه www.opera.com-gx

- تنظيم متقدم للمواعيد
وسيساعدك تطبيق «تايم 2» Tyme 2 المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» في تنظيم وترتيب مواعيدك، حيث يسمح لك بإلقاء نظرة شمولية على مواعيدك اليومية والشهرية ومتابعة فريق العمل حول أمور مشتركة من خلال أدواته المدمجة، إلى جانب أرشفة المواعيد المكتملة وعرض معلومات الوقت المستغرق لكل منها لقياس الأداء، وتسجيل تفاصيل فواتير العمل وعرض توقعات مستقبلية لحجم العمل وفقا لتاريخ المهام. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.