قائد قوات «قسد»: سوريا دولة فاشلة من دون مناطقنا

قائد قوات «قسد»: سوريا دولة فاشلة من دون مناطقنا

الأحد - 20 شوال 1440 هـ - 23 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14817]
لندن: «الشرق الأوسط»
اعتبر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي أن «الدولة السورية من دون مناطق شمال وشرق سوريا ستكون دولة فاشلة».
وكشف عبدي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا، أمس السبت، في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي عن شروط الإدارة الذاتية للتفاوض مع النظام السوري، والتي تتلخص في «الاعتراف بالإدارات الموجودة، بما فيها الإدارة العامة لشمال وشرق سوريا، والاعتراف بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية ومسؤوليتها الكاملة عن الملف العسكري والأمني في مناطق الإدارة الذاتية».
وأضاف عبدي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن قوات سوريا الديمقراطية «أثبتت أنها خرجت أقوى بعد هزيمة داعش عكس كل ما كان يقال حول احتمال انتشار التنظيم الإرهابي في مناطق شمال وشرق سوريا وتشكيله خطورة على الإدارة».
وكان المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد صادق، أمس، على قانون واجب الدفاع الذاتي والنظام الداخلي لمكتب الدفاع في شمال وشرق سوريا؛ حيث دعا قائد قوات «قسد» الحكومة السورية للاعتراف بمؤسسات «قسد» وإدارتها. وحدد المجلس عقب الاجتماع مدة الخدمة العسكرية وسن التكليف.
وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مناطق في ريف حلب الشرقي إضافة إلى مناطق شرق الفرات التي تضم محافظات الرقة والحسكة وريف دير الزور الشمالي الشرقي، والتي تشكل نحو 27 في المائة من مساحة سوريا.
سوريا الحرب في سوريا سوريا الديمقراطية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة