مجهولون يختطفون مزارعاً في محافظة السويداء

مجهولون يختطفون مزارعاً في محافظة السويداء

الأحد - 19 شوال 1440 هـ - 23 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14817]
لندن: «الشرق الأوسط»
أفادت أخبار من محافظة السويداء جنوب سوريا، عن سماع إطلاق نار كثيف بالقرب من طريق الحج غرب السويداء على أثر خطف مسلحين مجهولين مواطناً أثناء قيامه بأعمال الحصيدة مع زوجته.
وقال مراسل «السويداء 24» إن عصابة مسلحة خطفت المواطن ركن منصور الفضيلي من عشائر السويداء أثناء عمله مع زوجته في الحصاد بالأراضي الزراعية في قرية ريمة اللحف، وتوجهوا به نحو بلدة عريقة، مضيفاً أن أقارب الفضيلي قاموا بقطع طريق الحج على أمل تحرير المخطوف، إلا أن مسلحين هاجموا ذوي الفضيلي وأجبروهم على الانسحاب.
وأشار المراسل إلى أن وفداً من وجهاء قرية ريمة اللحف توجهوا نحو بلدة عريقة لمحاولة إطلاق سراح الفضيلي، حيث لا يزال التوتر يسود المنطقة.
وكان مجهولون اختطفوا، قبل أيام، الناشط السياسي المعارض للنظام مهند شهاب الدين من مدينة السويداء بحسب مصادر محلية.
كما اختطف مجهولون مسلحون، مختار بلدة ومدنياً في محافظة السويداء على الطريق الواصل بين قريتي كناكر وجبيب واقتادوه إلى مكان مجهول، كذلك اختطف الشاب عارف مأمون النونو أثناء تواجده قرب بلدة أم الزيتون (20 كم شمال مدينة السويداء)، وطالب خاطفوه بفدية مالية قدرها 50 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه.
وتشهد العلاقة بين أهالي محافظة السويداء من الدروز وبعض العشائر المحلية من البدو، توتراً متكرراً على خلفية أحداث سابقة، ويتهم ناشطون من السويداء، النظام، بالتسهيل لعصابات الخطف، وبينها عناصر من «داعش»، بعد رفض الآلاف منهم الالتحاق بصفوف النظام للتجنيد الإجباري والخدمة الاحتياطية، وسط فلتان أمني وانتشار عصابات الخطف والسلب والسرقة.
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة