«تحكم» ومدينة الملك عبد العزيز يناقشان تصنيع أول طائرة رياضية

«تحكم» ومدينة الملك عبد العزيز يناقشان تصنيع أول طائرة رياضية

المشروع سيفتح مجالاً لتوطين الصناعة وتنويع الاقتصاد السعودي
السبت - 18 شوال 1440 هـ - 22 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14816]
جانب من الاجتماع بين مسؤولي الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية ونظرائهم في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
عقد فريق عمل الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية (تحكم) ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ثاني اجتماع حول تصنيع الطائرة اللاسلكية، بهدف توطين الصناعة الرياضية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في تفعيل التعاون بين الجهات الحكومية، وذلك في مقر المدينة بالرياض.
ورأس فريق عمل الاتحاد رئيس مجلس الإدارة سعود الفغم، وضم فاضل العنزي، وأحمد الرفدان، ويوسف الجراح، وعزام العرفج، ونايف الدبيان، فيما ترأس فريق عمل مدينة الملك عبد العزيز المهندس عبد الله اليوسف، وضم بتول السويلم، ونجد الربيع، والمهندس أوس المسلم، والمهندس أحمد الوهيد، والمهندس عبد الرحمن التويم، والمهندس يزيد المثيب.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة التصميم الهيكلي للطائرة، والمواد المصنعة بها، تفعيلاً للاتفاقية التي وقعها الاتحاد مع المدينة سابقاً في عدة مجالات، ومنها خط إنتاج الطائرات، حيث نوقش التصميم الأولى للطائرة، وفق عمليات حسابية ومعايير عالمية للطائرات الرياضية من هذا النوع، والمواد التي ستصنع منها، تمهيداً للشروع في تصنيع أول طائرة رياضية في المملكة، إذ ستتواصل الاجتماعات بين الجانبين للتنسيق في هذا المشروع الذي سيفتح آفاقاً أوسع لتوطين الصناعة، كأحد أهم العوامل لدعم وتنويع الاقتصاد السعودي.
يذكر أن سعود الفغم قد أكد في وقت سابق أن أهداف الاتحاد تذهب إلى خلق جيل جديد من الشباب بجنسيه يستطيع التعامل مع رياضة وتقنية الريموت كونترول، ومواكبة المشروعات العملاقة التي تقدمها المملكة هدية للعالم، كمشروعات القدية ونيوم والبحر الأحمر، بحيث تصبح رؤية واعدة، وتأكيد أن المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعضده الأيمن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قادمة بقوة نحو العالمية في المجالات كافة، وليس في الرياضة فقط.
وقال: «حرصنا على تطوير جميع المنافسات والمسابقات التي تتعلق بالرياضة اللاسلكية، ونشر ثقافة الريموت كونترول، وتحديد نقاط البيع والمواقع الرياضية، وصيانة الأجهزة ونشرها على مستوى مناطق المملكة. كما أن الهدف الاستراتيجي الذي نعمل عليه هو استقطاب أكبر شريحة من طلاب المدارس لممارسة هذه الرياضة، وهناك تعاون كبير بيننا وبين وزارة التعليم والجامعات والمعاهد المهنية، وحتى شرائح المجتمع الكبار والصغار. ونحن على ثقة كبيرة في انتشار الرياضة اللاسلكية».
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة