مقتل شرطيين في هجوم على أبواب عاصمة النيجر

مقتل شرطيين في هجوم على أبواب عاصمة النيجر

الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14814]
مسافرون على متن شاحنة يمرون بجوار نقطة للشرطة تعرضت لهجوم أول من أمس عند المدخل الشمالي لعاصمة النيجر (أ.ف.ب)
نيامي: «الشرق الأوسط»
قُتل شرطيان، وأصيب 4 آخرون بجروح، مساء الثلاثاء، إثر هجوم شنّه مسلحون على مركز للشرطة عند المدخل الشمالي لنيامي. هو الأول الذي يقع عند أبواب عاصمة النيجر، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين وشهود.
وقال مصدر أمني للوكالة الفرنسية، أمس (الأربعاء)، إن «حصيلة (الهجوم) قتيلان، و4 جرحى، اثنان منهم في حالة خطرة». وقال شاهد في تصريح إلى وكالة الصحافة الفرنسية: «كانت الساعة 23:00 عندما سمعنا إطلاق نار كثيفاً آتياً من المركز الواقع على طريق مدينة أولام في شمال غربي النيجر».
وقال صحافي في الوكالة الفرنسية، إن محققي الشرطة كانوا صباح الأربعاء في مكان وقوع الحادث. وهذه هي المرة الأولى التي يشنّ فيها مسلحون هجوماً قريباً جداً من عاصمة النيجر، البلد الذي يواجه هجمات متكررة، تشنها جماعات متشددة في الغرب وجماعة «بوكو حرام» في الجنوب الشرقي. وستستضيف نيامي قمة الاتحاد الأفريقي في 7 و8 يوليو (تموز). وستجمع القمة عدداً كبيراً من رؤساء الدول.
وفي 8 يونيو (حزيران) الحالي، انفجرت عبوة ناسفة بمركبة للجيش الأميركي، من دون وقوع إصابات، بالقرب من بلدة أولام. وكان الجنود الأميركيون متوجهين إلى حقل إطلاق النار عندما وقع الحادث، كما ذكرت صحيفة نيجرية على الإنترنت.
وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن أولام تقع على بعد نحو 100 كيلومتر من نيامي، وتضم معسكر تدريب رئيسياً للجيش حيث يجري تدريب الجنود الذين يشاركون في قوة الأمم المتحدة في مالي المجاورة.
النيجر أخبار النيجر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة