نيمار يؤكد رغبته في الرحيل عن سان جيرمان والعودة إلى «بيته»

نيمار يؤكد رغبته في الرحيل عن سان جيرمان والعودة إلى «بيته»

كاسميرو: عودة النجم البرازيلي لبرشلونة ستمثل مشكلة كبيرة لريـال مدريد
الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14814]
نيمار (رويترز)
مدريد: «الشرق الأوسط»
أعرب اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته الجامحة في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني مرة أخرى، مؤكدا أنه لم يكن يتعين عليه أن يرحل عنه في الموسم قبل الماضي. ونقلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن نيمار قوله: «لا أرغب في اللعب هنا (باريس سان جيرمان) لوقت أطول، أرغب في العودة إلى بيتي الذي لم يكن لي أن أخرج منه».
وذكرت وسائل إعلام أخرى، مثل صحيفة «أ س» الإسبانية، أن نيمار بدأ بالفعل في اتخاذ أولى خطواته نحو العودة إلى كامب نو، معقل برشلونة، فيما أكدت صحف أخرى أن النجم البرازيلي بدأ بالفعل في البحث عن منزل في مدينة برشلونة. وبدأت التكهنات حول عودة نيمار المحتملة لبرشلونة في الوقت الذي كان فيه الجميع يستبعد هذا الاحتمال ويعتبره ضربا من الخيال، وكانت الشرارة الأولى التي أشعلت هذه التكهنات التصريحات التي قالها ناصر الخليفي، مالك باريس سان جيرمان، لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قبل بضعة أيام عندما أكد أن الباب مفتوح أمام النجم البرازيلي للرحيل إذا أراد ذلك.
وبمجرد انتشار هذه التصريحات بدأت وسائل الإعلام المختلفة في التحدث عن صفقة عودة نيمار لبرشلونة؛ حيث ذكر موقع «غلوبوسبورت» على الإنترنت أن النادي الكتالوني سيدفع 100 مليون يورو لباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى تخليه لصالح الأخير عن اللاعبين عثماني ديمبلي وإيفان راكتيتش وصامويل أومتيتي، للحصول على خدمات نيمار.
ومن جانبه لم يغلق برشلونة الباب في وجه نيمار للعودة إليه مجددا، بل على النقيض دلت التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين داخله خلال الأيام الأخيرة على ترحيب كبير من النادي الإسباني بعودة نجمه البرازيلي. كما أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن برشلونة مستعد لفعل أي شيء لاستعادة نيمار، بما في ذلك تخلى النادي عن إتمام صفقة المهاجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد.
من جهته أكد اللاعب البرازيلي كارلوس كاسميرو، نجم نادي ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن عودة مواطنه نيمار دا سيلفا لصفوف برشلونة ستمثل مشكلة للنادي الملكي، لأن النجم البرازيلي، على حد تعبيره، لاعب كبير وقادر على إحداث الفارق لصالح أي فريق يلعب له. وقال كاسميرو، الذي يشارك مع منتخب البرازيل في بطولة كوبا أميركا 2019، في تصريحات لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «إنه نجم كبير للغاية وإذا ذهب إلى برشلونة فسيكون هذا أمرا معقدا بالنسبة لنا لأنهم بذلك سيكون لديهم لاعب آخر مهم، أما إذا جاء إلى ريـال مدريد فسيكون مرحبا به».
وكانت وسائل الإعلام المختلفة قد تكهنت في الأيام الأخيرة باقتراب عودة نيمار لبرشلونة هذا الصيف، وأن النادي الكاتالوني بدأ مفاوضات جادة لاستعادة نجمه البرازيلي الذي رحل عنه قبل موسمين إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وردا على سؤال حول الصفقات الجديدة التي أبرمها ريـال مدريد هذا الصيف، أجاب كاسميرو قائلا: «ريـال مدريد دائما ما يأتي بلاعبين على مستوى عال مثل هازارد ورودريغو، نرحب بهم جميعا، سيكون لهم دور كبير بجانب باقي الفريق».
فرنسا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة