ارتفاع طفيف لمبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي

ارتفاع طفيف لمبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
برلين: «الشرق الأوسط»
أظهرت بيانات رسمية، نشرت أمس الثلاثاء، ارتفاعاً طفيفاً في مبيعات السيارات بالاتحاد الأوروبي خلال مايو (أيار) الماضي، بعد تراجعها خلال الشهور الثمانية السابقة.

وحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، الشهرية، زادت مبيعات السيارات خلال مايو (أيار) الماضي بنسبة 0.1 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 1.4 مليون سيارة.

وذكر الاتحاد، في بيان، أن «الطلب في المنطقة تحرك بفضل دول وسط أوروبا بشكل أساسي، حيث زادت المبيعات في هذه المنطقة، بنسبة 6.2 في المائة، خلال الشهر الماضي»، في الوقت الذي تباينت فيه المبيعات في الأسواق الخمس الرئيسية في غرب أوروبا.

وحسب البيانات الشهرية للاتحاد، زادت المبيعات في ألمانيا خلال الشهر الماضي، بنسبة 9.1 في المائة سنوياً، وزادت في فرنسا بنسبة 1.2 في المائة، في حين تراجعت في إسبانيا بنسبة 7.3 في المائة، وفي بريطانيا بنسبة 4.6 في المائة، وفي إيطاليا بنسبة 1.2 في المائة.

وحافظت مجموعة «فولكسفاغن» الألمانية على صدارة شركات السيارات في السوق الأوروبية، من حيث الحصة السوقية، حيث بلغت حصتها خلال الشهر الماضي 24.7 في المائة، وتلتها «بي إس إيه» (بيجو ستروين) الفرنسية في المركز الثاني بحصة قدرها 16.7 في المائة، ثم «رينو» الفرنسية بنسبة 11.1 في المائة من السوق.
الاتحاد الاوروبي الاقتصاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة