«جدة التاريخية» مسرحاً لعروض الرقص على المباني

«جدة التاريخية» مسرحاً لعروض الرقص على المباني

راقصان أرجنتينيان يجذبان زوار موسم جدة
الثلاثاء - 14 شوال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14812]
جدة: عائشة جعفري
تحتضن «جدة التاريخية» ضمن فعاليات موسم جدة عدداً من العروض العالمية، التي تبرز قيماً للتواصل الحضاري بين الشعوب، من خلال تقديم جملة من الإنتاجات الفنية.

واتخذ راقصان من الأرجنتين جدران مباني جدة التاريخية الشاهقة مسرحاً لتقديم أحد أهم العروض في مسيرتهما الفنية من خلال عروض «الرقص على المباني».

حيث يتصل دييغو ستانغا بصحبة صديقه ماتو تافيلا بأيقونة الفنون السبعة «الرقص» مع جمهوره في السعودية، راقصين للفن بين السماء والأرض.

ويقول دييغو ستانغا لـ«الشرق الأوسط»: «منذ بدء تقديم عروضنا في جدة التاريخية قَدِم إلينا الكثير من الشباب السعودي الذين يرغبون في تعلم (الرقص الجوي - aerial dance)، وهو فن يقدم من معالم العالم الشهيرة»، مضيفاً أن جدة التاريخية أحد هذه المعالم خصوصاً أنها أحد مواقع التراث العالمي لدى منظمة «يونيسكو».

وقدم الراقصان عروضهما على عدد من أبنية المدينة التاريخية من خلال الإضاءة والرقص الإيقاعي المتناغم من الموسيقى بحركات بهلوانية احترافية يقومون بها على الجدران العمودية للمباني، مع حضور كثيف للزوار للاستمتاع بالأداء والرقص الذي يعد أحد الفنون العالمية الشهيرة، ويعد واحداً من أهم فروع الفنون السبعة ويندرج تحت فنون الأداء التي تتألف من سلسلة مختارة إرادياً من حركات الجسم.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة