«الشرق الأوسط» تنشر نص حكم القضاء الفرنسي ضد {بي إن}

«الشرق الأوسط» تنشر نص حكم القضاء الفرنسي ضد {بي إن}

المحكمة ألزمت الشبكة القطرية بدفع 31 ألف يورو لـ«عربسات» ومستشارها
الاثنين - 13 شوال 1440 هـ - 17 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14811]
الرياض: «الشرق الأوسط»
حصلت «الشرق الأوسط» على تفاصيل حكم القضاء الفرنسي، الذي ألزم شبكة {بي إن} beIN SPORTS، بتحمل تكاليف الدعوى الخاسرة التي رفعتها ضد منظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات)، وذلك بعد أن حكمت ببراءة الأخيرة من جميع المزاعم التي ساقتها المجموعة القطرية في الدعوى المرفوعة من قبلها.

وكانت عربسات قد أعلنت عن ترحيبها بهذا الحكم، معتبرة أنه جاء تأكيداً على سلامة موقف المنظمة من كل الاتهامات ومحاولات تشويه السمعة التي قادتها المجموعة القطرية الإعلامية ضدها وسعت من خلالها إلى ربطها بالكيان المشبوه المقرصن beoutQ.

وطبقاً لمنطوق حكم قاضية الأحكام المستعجلة في المحكمة المدنية في باريس كميل لينييغ الصادر في 13 يونيو (حزيران) 2019م، فإن مجموعة beIN SPORTS ملزمة بتحمل التكاليف وتحمل المسؤولية بالتضامن بصفتها الطرف الخاسر في القضية، حيث ألزمتها بالدفع لـ«عربسات» مبلغ 25 ألف يورو، والدفع للسيد بيرسيهاي مستشار منظمة الاتصالات الفضائية العربية مبلغ 6 آلاف يورو، كتكاليف غير مستردة.

وتضمن حكم المحكمة الفرنسية، القبول باعتراضات ودفوعات عربسات على دعوى beIN SPORTS، حيث حكمت المحكمة المدنية بباريس، برفض الادعاءات المقدمة ضد مستشار عربسات السيد بيرسيهاي، ورفض جميع مزاعم beIN SPORTS ضد عربسات، وإلزامها بتحمل مسؤولية التكاليف بالتضامن إضافة للمبالغ المقرر دفعها لكل من منظمة الاتصالات الفضائية العربية ومستشارها بيرسيهاي.

يشار إلى أن عربسات، أصدرت بياناً رسمياً، أشادت فيه بنزاهة القضاء الفرنسي، الذي تعامل مع مزاعم المدعي (beIN SPORTS التابعة لشبكة الجزيرة القطرية) بكل احترافية ومهنية، مشيرة إلى أن رفض دعوى شركات beIN وكافة مطالباتها ضد عربسات، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على سلامة موقف المنظمة من اليوم الأول، رغم كل محاولات التشكيك والحملات الإعلامية المغرضة التي قادتها beIN SPORTS ومحاولاتها الحثيثة بسوق ادعاءات باطلة ومضللة.

نص حكم المحكمة المدنية في باريس يجب على (بي إن) - باعتبارها الطرف الخاسر في القضية - تحمل التكاليف وتحمل المسؤولية بالتضامن عن الدفع لعربسات مبلغ مقداره 25 ألف يورو، وتحمل المسؤولية بالتضامن عن الدفع للسيد بيرسيهاي مبلغ 6 آلاف يورو عن التكاليف التي لا يمكن استردادها.

ولهذه الأسباب نحن، كميل لينييغ - قاضية الأحكام المستعجلة - ومن خلال الأحكام الصادرة مبدئياً:

- نرفض طلب اعتبار الاستدعاء باطلاً.

- نرفض اعتراض الولاية القضائي.

- نرفض المطالبة بالحصانة المقدمة من الولاية القضائية.

- نرفض عدم مقبولية اعتراضات عربسات.

- نرى أن الادعاءات المقدمة ضد السيد بيرسيهاي مرفوضة.

- نرفض جميع مزاعم (بي إن) ضد عربسات.

- نرفض الدعوى المضادة المتعلقة بإساءة استخدام الإجراءات.

- نطلب من (بي إن) أن تتحمل المسؤولية بالتضامن للدفع لعربسات 25 ألف يورو وتتحمل المسؤولية بالتضامن للدفع للسيد بيرسيهاي مبلغ 6 آلاف يورو وفقاً للمادة رقم 700 من قانون الإجراءات المدنية.

- نحيط علما بأن الإنفاذ المؤقت يعد بموجب القانون.

- نطلب من (بي إن) تحمل مسؤولية التكاليف بالتضامن.
السعودية فرنسا قطر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة