وزير الداخلية البريطاني استغرب «إقصاءه» من مأدبة عشاء مع ترمب

وزير الداخلية البريطاني استغرب «إقصاءه» من مأدبة عشاء مع ترمب

الجمعة - 11 شوال 1440 هـ - 14 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14808]
وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد
لندن: «الشرق الأوسط»
عبر وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد عن «استغرابه» من عدم دعوته لحضور مأدبة العشاء الرسمية التي أقيمت للرئيس الأميركي دونالد ترمب، في أثناء زيارته لبريطانيا الأسبوع الماضي.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي.سي» إنه لم يتلق ردا من رئاسة الوزراء على استفساره عن الأسباب، وقال: «أنا لا أحب ذلك. إنه أمر غريب». ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن استبعاده مرتبط بخلفيته المسلمة، أوضح جاويد: «أنا لا أقول ذلك على الإطلاق. أنا حقاً لا أعرف». وأشار إلى أنه تم إخباره بأن الدعوات بالعادة لا تذهب «دائماً» إلى وزراء الداخلية. لكن وزيرة الداخلية السابقة جاكي سميث، التي أصبحت أول امرأة تشغل هذا المنصب في عام 2007 قالت على «تويتر» إنها كانت دائماً ما تحضر الولائم الرسمية في البلاد. في المقابل، لم تحضر ماي التي كانت تشغل منصب وزيرة داخلية، المأدبة التي أقيمت على شرف الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما في عام 2011.

وحضر مأدبة العشاء الأسبوع الماضي كثير من الوزراء الآخرين، بمن فيهم وزير البيئة مايكل غوف، ووزيرة الدفاع بيني موردونت. وكان جاويد قد وجّه انتقادات إلى ترمب عندما شارك على موقع «تويتر» منشورات لمجموعة «بريطانيا أولاً» اليمينية في عام 2017.
المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة