الخارجية الأميركية ترحب بجهود الوساطة اليابانية

الخارجية الأميركية ترحب بجهود الوساطة اليابانية

الخميس - 10 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14807]
واشنطن: هبة القدسي
رحبت الخارجية الأميركية بجهود الوساطة اليابانية والزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وقالت مورغان أورتاغوس المتحدثة باسم الخارجية إن النقاشات التي أجراها رئيس الوزراء الياباني «تشير إلى أن الحلفاء يتفقون معنا على أن إيران دولة تقوم بزعزعة الاستقرار».
وقالت أورتاغوس: «نساند هذه الجهود وما يمكن أن تخرج به من نتائج»، وأضافت: «أي شيء يمكن للمجتمع الدولي القيام به لوقف إيران عن زعزعة الاستقرار هو أمر مرحب به ورسالة نتمنى لكل الحلفاء الاستمرار في إرسالها».
وشددت أورتاغوس على أن الموقف الأميركي من الصفقة النووية الإيرانية لم يتغير والهدف الأميركي هو منع إيران من الحصول على أسلحة نووية.
كما انتقدت أورتاغوس بشدة قيام جماعة الحوثي بإطلاق صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية، وقالت: «الهجوم الحوثي على أبها أمر مزعج للغاية، إن تخيل تعرض واستهداف مطار مدني من قبل ميليشيات مسلحة بصواريخ بالطبع حصلوا عليها من إيران هو أمر مزعج للغاية». وتساءلت: «ماذا لو تمكنت إيران أو ميليشياتها المسلحة من استهداف مطارات مدنية أميركية أو كندية كيف سيكون رد الفعل».
وأكدت أورتاغوس أن الولايات المتحدة من خلال ممارسة حملة الضغط القصوى على النظام الإيراني تريد أن توقف طهران عن تهديد الأبرياء.
أميركا اليابان أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة