تقرير أميركي: إقبال متزايد على عمليات التجميل بين الرجال

تقرير أميركي: إقبال متزايد على عمليات التجميل بين الرجال

الخميس - 10 شوال 1440 هـ - 13 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14807]
لندن: «الشرق الأوسط»
كشفت الجمعية الأميركية لجراحي التجميل في تقرير حديث لها نُشر أمس، أن 1.3 مليون عملية تجميل أُجريت على الرجال العام الماضي، أي ما يمثل زيادة بنسبة 29% عن عددها عام 2000.
ويتوجه الرجال، وعلى غرار ما تقوم به النساء، للخضوع لعمليات جراحية وأخرى غير جراحية تُجرى مرة واحدة، لتقويم انحناءات أجزاء الجسم، أو الوجه. وأصبحت الفترة التي يحتفل فيها بيوم الأب، الذي يكون عادةً في هذا الشهر ويصادف يوم الأحد المقبل، مهمة لإجراء عمليات التجميل الجسدية.
وقال آلان ماتاراسو رئيس الجمعية، إن «الرجال يلاحظون تغيرات في أجسامهم عند التقدم في السن منذ الثلاثينات والأربعينات من أعمارهم». ولذا يلجأون مثلاً إلى عمليات شفط الدهون بدلاً من تقليلها بالرياضة والحمية الغذائية.
وأشار التقرير إلى أن أكثر من 200 ألف عملية جراحية للتجميل أُجريت على الرجال عام 2018 شكّلت عمليات تجميل الأنف النسبة الكبرى منها، حيث وصل عددها إلى 52 ألف عملية، تلتها في المرتبة الثانية عمليات تجميل جفون العينين، ثم عمليات شفط الدهون التي ازدادت بنسبة 5%، ثم حلت في المرتبة الرابعة عمليات تقليص حجم الثدي بأكثر من 24 ألف بزيادة 22%، وأخيراً عمليات زرع الشعر بزيادة 17% مقارنةً بعام 2017.
الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة