محمد بن زايد وعبد الملك يستعرضان جهود عودة الاستقرار لليمن

محمد بن زايد وعبد الملك يستعرضان جهود عودة الاستقرار لليمن

الثلاثاء - 8 شوال 1440 هـ - 11 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14805]
الشيخ محمد بن زايد لدى استقباله عبد الملك في أبوظبي أمس (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العاصمة الإماراتية أمس، محادثات مع معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، تطرقت إلى العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية. واستعرض الجانبان الجهود المبذولة على المستويات كافة والمبادرات الإنسانية والبرامج التنموية التي تنفّذها الإمارات من أجل عودة الاستقرار والأمان إلى اليمن وشعبه وتجاوز التحديات التي يواجهها. وجدد الشيخ محمد بن زايد تأكيده التزام دولة الإمارات بدعم الشعب اليمني وعودة الأمن والاستقرار إلى بلاده، مشدداً على نهج الدولة الأصيل والثابت الذي تأسست عليه في مساندة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم في الظروف كافة، وسعيها المستمر إلى دعم مصالح الشعوب العربية ونصرة قضاياهم وصون الأمن القومي العربي.
من جانبه ثمّن رئيس الوزراء اليمني، الذي أدى أمس زيارة إلى أبوظبي، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لمساندة اليمن وشعبه على مختلف الصعد التنموية والإنسانية والأمنية والاقتصادية خصوصاً تأهيل المرافق الحيوية الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة والتي تعد ركائز أساسية لعودة الحياة الطبيعة والاستقرار إلى مناطق اليمن كافة وترسيخ أمنه وتحسين مختلف جوانب الحياة فيه، مشيداً بالوقفة الأخوية التاريخية النبيلة لدولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والوقوف إلى جانب شعبه.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قد نقلت عن عبد الملك قوله إن زيارته لدولة الإمارات «تاريخية لأن اليمن والإمارات يخوضان معركة المصير المشترك ضد المشروع الطائفي الإيراني من أجل استعادة الدولة، والقضاء على الانقلاب الحوثي، وصولاً إلى تحقيق السلام، وطي صفحة الحرب، وتخفيف معاناة اليمنيين نتيجة جرائم الحوثيين، والانطلاق صوب البناء والتنمية». وأشاد رئيس الوزراء اليمني بجهود ومواقف القيادة الإماراتية في الوقوف إلى جانب اليمن واليمنيين.
من جهة أخرى، تلقى ولي عهد أبوظبي مساء أمس، اتصالاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحثا خلاله العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها، كما استعرضا أهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. وأكد الجانبان أهمية التنسيق والعمل المشترك بين البلدين لضمان الأمن والاستقرار في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط.
من ناحية أخرى، استقبل الشيخ محمد بن زايد أمس، الفريق أول ركن بحري كريستوف برازويك قائد القوات البحرية الفرنسية، وبحث الجانبان خلال اللقاء في أبوظبي علاقات الصداقة وأوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون الدفاعية والعسكرية وسبل تنميتها وتطويرها لا سيما في ظل الحرص المشترك على رفع مستوى التعاون إلى آفاق أرحب. كما تبادل ولي عهد أبوظبي والفريق أول بحري كريستوف برازويك، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والتطورات التي تشهدها المنطقة.
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة