اتحاد كرة القدم السعودي يقلص المحترفين الأجانب إلى سبعة لاعبين

اتحاد كرة القدم السعودي يقلص المحترفين الأجانب إلى سبعة لاعبين

الأحد - 5 شوال 1440 هـ - 09 يونيو 2019 مـ
الرياض: فهد العيسى
قلص اتحاد كرة القدم السعودي عدد المحترفين الأجانب المشاركين في دوري المحترفين السعودي إلى سبعة لاعبين بدلاً عن الثمانية كما معمول به في الموسم الماضي.
وأعلن اتحاد كرة القدم في بيان صحافي أن هذا القرار جاء بعد الإطلاع على التوصية المقدمة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والتقرير المرفوع من اللجنة المؤقته لدراسة أوضاع اللاعبين الأجانب والمواليد والتي ضمت ممثلين من لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين واللجنة الفنية ولجنة المسابقات واللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثل لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، لدراسة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب والمواليد في الدرجتين الممتازة والأولى والدرجة الثانية.
وبحسب قرار اللجنة فسيشارك سبعة لاعبين محترفين أجانب إضافة للاعب مواليد في دوري المحترفين السعودي، في حين سيشارك أربعة لاعبين محترفين أجانب إضافة للاعب مواليد في دوري الدرجة الأولى، فيما سيتواجد في دوري الدرجة الثانية لاعبين محترفين أجانب ولاعبين مواليد اثنين.
كما اعتمدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بداية فترة تسجيل اللاعبين الأولى (الصيفية) يوم الأربعاء 12 المقبل وتستمر حتى السبت 31 أغسطس 2019، وتبدأ فترة تسجيل اللاعبين الثانية (الشتوية) يوم الأربعاء الأول من يناير المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة نهاية شهر يناير 2020.
السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة