الجيش الليبي يعلن إسقاط «درون» تركية بمطار معيتيقة

الجيش الليبي يعلن إسقاط «درون» تركية بمطار معيتيقة

الخميس - 3 شوال 1440 هـ - 06 يونيو 2019 مـ
مقاتلتان تابعتان للجيش الوطني الليبي (أرشيف - رويترز)
طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أن مقاتلات القوات الجوية الليبية استهدفت اليوم (الخميس) طائرة تركية مسيّرة وأسقطتها في مدرج مطار معيتيقة الدولي. 

وقالت الشعبة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بعد قيام طائرة تركية مسيّرة بالإغارة على قواتنا، قامت مقاتلات القوات الجوية بملاحقتها واستهدافها عند هبوطها في المدرج داخل قاعدة معيتيقة وتحديداً بالقرب من الدشم العسكرية».

وكان مصدر بحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، قد أعلن اليوم عن تعرض مطار معيتيقة الدولي للقصف.

وذكرت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق أن «قصف مطار معيتيقة جاء في الوقت الذي تم فيه فتح فيه جسر جوي بين طرابلس وغات لنقل المساعدات والمعونات الطارئة في غات»، حسب المصدر نفسه.

وقالت عملية بركان الغضب، إن «القصف الجوي قد يؤخر عمليات تجهيز المعونات وشحنها جوا إلى غات».

يذكر أن الجيش الوطني الليبي كان قد أعلن يوم السبت الماضي إسقاط درون تركية فوق مدينة غريان، التي تبعد 80 كيلومترا جنوب العاصمة طرابلس، بعد استهدافها عددا من الأحياء السكنية بشكل عشوائي.

وتدور معارك بين الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر من جهة، وبين القوات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج من جهة ثانية في العاصمة الليبية طرابلس منذ 3 أشهر رغم الدعوات للحوار.

وارتفعت حصيلة هذه المعارك إلى 607 قتلى، بينهم 40 مدنياً، و3261 جريحاً، بينهم 117 مدنياً، وفقاً لآخر إحصائية قدمتها أمس منظمة الصحة العالمية.
ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة