لتجنب سوء معاملتهم... سيرك ألماني يستخدم حيوانات «هولوغرامية»

لتجنب سوء معاملتهم... سيرك ألماني يستخدم حيوانات «هولوغرامية»

الأربعاء - 1 شوال 1440 هـ - 05 يونيو 2019 مـ
حيوانات «هولوغرامية» في سيرك «رونكالي» الألماني (ديلي ميل)
ميونيخ: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصبحت مجموعة أداء ألمانية أول سيرك في العالم يستخدم الصور المجسمة للحيوانات (الهولوغرام) بدلاً من الحيوانات الحية في عروضها، وذلك في محاولة منهم لمنع إساءة معاملة الحيوانات.
وبدأ سيرك «رونكالي» الذي تأسس عام 1976 في التخلص التدريجي من استخدام الحيوانات الحية في العروض منذ التسعينات، حتى وصل أخيراً لاستبدال بها مجسمات «هولوغرامية»، بحسب ما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ويضم العرض بجانب الصور المجسمة للحيوانات مهرجين وفنانين، وتستخدم الصور ثلاثية الأبعاد لملء حلبة العرض بأكملها، التي يبلغ عرضها 32 متراً وعمقها 5 أمتار، مع مؤثرات خاصة يمكن للجمهور كله مشاهدتها.
واستثمر مؤسس السيرك بيرنهارد بول أكثر من 500 ألف يورو للوصول بالعرض للشكل المطلوب، وحضر العرض أكثر من 600 ألف زائر في العام الماضي، يدفع كل منهم ما بين 29 و70 يورو.
ولاقى قرار السيرك الألماني إشادة واسعة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المغردين على «تويتر»: «هذا أمر لا يُصدَّق، شكراً جزيلاً لكم على الرحمة والإبداع».
يُذكر أنه في شهر مايو (أيار) الماضي تم إقرار مشروع قانون في المملكة المتحدة يحظر على أي سيرك استخدام الحيوانات البرية في عروض الأداء بداية من يناير (كانون الثاني) 2020.
المانيا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة