إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 1 شوال 1440 هـ - 05 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14799]
ستيفن فينكلمان وجائزة التصميم لطراز «لا فواتير نوار» - «هوندا إي» تعتمد نظام الكاميرات الجانبية
> فازت سيارة بوغاتي «لا فواتير نوار» بجائزة التصميم في مهرجان «فيلا ديستي» الإيطالي الذي يقام سنوياً على ضفاف بحيرة كومو. وتلقى رئيس الشركة ستيفن فينكلمان الجائزة من منظمي المهرجان. وتعتبر «السيارة السوداء» من أحدث النماذج التي خرجت من شركة بوغاتي وأغلاها ثمناً، وأنتجتها الشركة في مناسبة مرور 110 سنوات على تأسيسها.
> تأمل شركة «بي إم دبليو» في أن تجذب إليها المزيد من الشباب بطرح الجيل الثالث من سيارتها الصغيرة، الفئة الأولى، التي تصل إلى الأسواق في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل. ويأتي الجيل الجديد بدفع أمامي ومحركات عرضية ما يتيح مساحات داخلية أكثر رحابة للركاب. ونجحت الشركة أيضاً في خفض وزن السيارة بنحو 30 كيلوغراماً، مع إتاحة مساحة شحن أكبر. وباعت الشركة 1.3 مليون سيارة منذ دخول الجيل الأول إلى الأسواق في عام 2004.
> رفض الاتحاد الأوروبي اقتراحاً بتحديد أعداد السيارات وقطع غيارها المصدرة من أوروبا للولايات المتحدة. وكان الرئيس الأميركي ترمب قد أجل اتخاذ قرار بشأن صادرات السيارات الأوروبي لمدة 180 يوماً، حتى يتم التوصل إلى اتفاق، ولكن إجماع الآراء بين المسؤولين الأوروبيين كان برفض اقتراح تحديد «كوتا» لصادرات السيارات الأوروبية. وتهدد الإدارة الأميركية بفرض جمارك نسبتها 25 في المائة على واردات السيارات الأجنبية.
> أكدت شركة «هوندا» أن طرازها الكهربائي الجديد «هوندا إي» سوف يحمل كاميرات جانبية بدلاً من المرايا. وتعرض الكاميرات مشاهد خلفية وجانبية للسيارة على شاشة أمام السائق. وتساهم الكاميرات في تحسين انسيابية السيارة مع مساعدة السائق على كشف المناطق العمياء المحيطة بالسيارة. ويتم الكشف عن الطراز العملي للسيارة في نهاية العام الحالي، وهي تنطلق إلى مدى 125 ميلاً قبل الحاجة إلى الشحن.
> سوف يكون حي السيتي في لندن هو أول حي في بريطانيا يعتمد سرعة قصوى في شوارعه، لا تتعدى 15 ميلاً في الساعة. وكان تصويت مجلس الحي الذي يعرف باسم «الميل المربع» بالإجماع، وهو ينتظر موافقة وزارة المواصلات للتطبيق. وتشمل القرارات أيضاً تحديد مساحات تمنع منها السيارات البترولية. وتم اتخاذ القرار للحد من إصابات ووفيات مستخدمي الدراجات الهوائية.
أوروبا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة