الكشف عن ملابسات حادث مصرع رييس نجم أرسنال السابق

قالت الشرطة الإسبانية إن اللاعب الدولي الإسباني السابق خوسيه أنطونيو رييس، الذي توفي إثر حادث سير السبت الماضي، كان يقود سيارته بسرعة تزيد على 220 كيلومترا في الساعة عندما وقع الحادث.
وتجاوز رييس بهذه السرعة الحد الأقصى المسموح به في قيادة السيارة داخل إسبانيا وهو 120 كيلومترا في الساعة، غير أن أجهزة التحقيق لم تتوصل بعد إذا كان ذلك هو «السبب النهائي» للحادث.
ولقي رييس مصرعه على الطريق السريع (A.376) الذي يربط مدينتي أوتريرا وإشبيلية في حادث أودى أيضا بحياة أحد أقاربه، في حين أصيب شخص ثالث بجروح وما زال في المستشفى.
ولعب رييس، خلال مسيرته كلاعب، لصالح أندية مختلفة أبرزها قطبا العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو، وأرسنال الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي، وتوج بألقاب عدة أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال عام 2004 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2005، إضافة إلى خمسة ألقاب في «يوروبا ليغ» مع إشبيلية (3) وأتلتيكو مدريد (2).
وذكرت صحيفة «دياريو دي سيفيا» المحلية بأن اللاعب كان يقود بسرعة تجاوزت الـ200 كلم/ ساعة حين خرج عن الطريق، فيما تؤكد صحيفة «موندو ديبورتيفو» الرياضية استنادا إلى وثيقة من الدفاع المدني، أن رييس كان يقود بسرعة 237 كلم/ ساعة.
وكشفت الصحيفة ذاتها أن ثقبا في أحد الإطارات جعله يفقد السيطرة على السيارة.
بينما ذكر المتحدث الرسمي للحرس المدني في إسبانيا لمراسل بي بي سي أن «التحقيق لا يزال مفتوحاً. ولهذا السبب، لا يمكننا أن نقول إن السرعة كانت السبب الوحيد والأخير للحادث، ما نعرفه أنها كانت متجاوزة الحد المسموح به».