خادم الحرمين: سنمضي قدماً في خدمة قضايا الأمة ودعم السلام

خادم الحرمين: سنمضي قدماً في خدمة قضايا الأمة ودعم السلام

السعودية تعلن اليوم أول أيام عيد الفطر
الثلاثاء - 1 شوال 1440 هـ - 04 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14798]
مكة المكرمة: «الشرق الأوسط»
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساعي بلاده في خدمة القضايا الإسلامية ودعم السلام، سائلاً الله أن يوفق الأمة الإسلامية إلى ما فيه خيرها وصلاحها، وأن يجمع كلمة المسلمين على اتباع الكتاب والسنة، مهنئاً في كلمة وجهها للمواطنين والمقيمين والزائرين وجميع المسلمين في أرجاء المعمورة بحلول عيد الفطر المبارك.
وقال الملك سلمان في كلمته التي ألقاها تركي الشبانة وزير الإعلام السعودي: «الحمد الله الذي أكرمنا جميعاً بإتمام صيام شهر رمضان المبارك، سائلين المولى جلت قدرته أن نكون من الذين وفقهم في صيامه وقيامه، وهداهم إلى صالح الأعمال. ونشكره عز وجل أن بلغنا جميعاً عيد الفطر السعيد، وندعوه بأن يختم لنا برحمته ومغفرته والعتق من النار».
وأضاف: «يسعدنا في هذه الليلة المباركة ونحن بجوار بيت الله العتيق أن نهنئ كل مواطن ومقيم وزائر في بلادنا، وجميع المسلمين والمسلمات في أرجاء المعمورة بحلول عيد الفطر المبارك».
وأشار الملك سلمان إلى ما توليه بلاده لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار بالاهتمام بوفادتهم وراحتهم وأمنهم وسلامتهم، وقال: «لقد شرف الله المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله رحمة واسعة - بخدمة الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، والاهتمام بوفادتهم وراحتهم وأمنهم وسلامتهم، ففتحت لهم القلوب والأبواب، وذللت لهم الصعاب، ونحمد الله الذي أعاننا ووفقنا في تسخير جميع الإمكانات لهم في سبيل أداء شعائرهم بيسر وسهولة».
وأضاف الملك سلمان: «تسعى المملكة العربية السعودية في خدمة القضايا الإسلامية ودعم السلام، ونسأل المولى عز وجل أن يوفق الأمة الإسلامية إلى ما فيه خيرها وصلاحها، وأن يجمع كلمة المسلمين على اتباع كتابه المبين، والأخذ بهدي نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، وأن يوحد كلمتهم على الخير، ويرفع شأنهم ويبلغهم آمالهم».
واختتم الملك سلمان كلمته مخاطباً المسلمين والمسلمات: «جعل الله من العيد مناسبة عظيمة للتواصل والتألف والتكافل والتسامح وإظهار الفرح والسعادة... أعاده الله علينا وعلى بلادنا وأمتنا الإسلامية والعالم أجمع في خير وسلام ورخاء... تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال... وكل عام وأنتم بخير».
وتبادلت القيادة السعودية التهاني والتبريكات مع ملوك وقادة ورؤساء دول العالم الإسلامي والعربي ورؤساء الحكومات وكبار الشخصيات السياسية والدينية، وذلك ضمن برقيات واتصالات هاتفية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، فيما وجّه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة.
وكان بيان من الديوان الملكي السعودي صدر أمس، أشار إلى عقد المحكمة العليا جلسة مساء أمس «الاثنين»، للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر شوال للعام الهجري 1440هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر فيه ولشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال مغرب أمس، قررت المحكمة أن اليوم «الثلاثاء» هو غرة شهر شوال حسب تقويم أم القرى الموافق 4 - 6 - 2019 وأول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة