ذعر في البندقية أثناء اصطدام سفينة سياحية بمركب

ذعر في البندقية أثناء اصطدام سفينة سياحية بمركب

الاثنين - 29 شهر رمضان 1440 هـ - 03 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14797]
حادث سفينة (سياحية) في البندقية (أ.ف.ب)
روما - لندن: «الشرق الأوسط»
لدى اصطدامها برصيف ثم بمركب سياحي أثناء محاولتها الرسو، أثارت سفينة رحلات بحرية «سياحية» لدى وصولها إلى البندقية حالة هلع أمس (الأحد) في ميناء، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية.
وتسبب الحادث في إصابة شخصين بجروح طفيفة ونُقل اثنان آخران إلى المستشفى للخضوع لفحوص طبية. ولم تكشف جنسياتهم على الفور، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأظهرت مشاهد فيديو صورها هواة نشرت على «تويتر» سياحاً على اليابسة يحاولون الهرب أمام سفينة «إم إس سي أوبرا» التي اصطدمت بالرصيف ثم بمركب «ميكيل أنجيلو» السياحي.
وذكرت صحيفة «ال كورييريه ديلا سيرا» أن الحادث الذي وقع في قناة جوديكا قد يكون نجم عن انقطاع أحد الكابلات التي تربط سفن الترفيه بالقاطرات التي تساعدها على الدخول في الممرات المائية. ما قد يكون جعل السفينة الإيطالية - السويسرية تعجز عن التوقف بسبب تيارات قوية دفعتها باتجاه الرصيف.
وقالت شركة «إم إس سي كروزيز» إن الباخرة «أوبرا» التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 2679 راكباً ويبلغ ارتفاعها 54 متراً وطولها 275 متراً كانت تقترب من مرسى في قناة جوديكا المائية عندما اصطدمت برصيف الميناء وقارب قريب بسبب مشكلة فنية، حسب «رويترز».
وتسلطت الأضواء على سلامة السفن الكبرى في المدن الأوروبية بعد تصادم وقع الأسبوع الماضي بين سفينة سياحية وباخرة في نهر الدانوب في بودابست، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وفقدان 21 آخرين أصبحوا في عداد القتلى.
وقال بينو موسولينو رئيس هيئة ميناء البحر الأدرياتي شمال البلاد، إن 4 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في الاصطدام. وقال عمال طوارئ إن الباخرة السياحية فقدت السيطرة فيما يبدو بعد أن انقطع كابل من الفولاذ كان يربطها بقارب قطر.
سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة