10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 2 - 6 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 2 - 6 - 2019

الأحد - 29 شهر رمضان 1440 هـ - 02 يونيو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.



- صعدت الصين مجدداً لهجتها في حربها التجارية مع الولايات المتحدة، محمّلة واشنطن مسؤولية فشل المفاوضات، دون أن تشير إلى أي مخرج من الأزمة في وقت قريب.



- أفادت تقارير فلسطينية وإسرائيلية بأن توترات وقعت في المسجد الأقصى، صباح اليوم (الأحد)، بعد سماح الشرطة الإسرائيلية ليهود بزيارة الحرم القدسي.



- أصدر القضاء العراقي، اليوم (الأحد)، حكماً بالإعدام على متطرف فرنسي ثامن من أصل 12 متطرفاً نُقلوا من سوريا إلى العراق وأُدينوا بالانتماء إلى تنظيم «داعش».



- قُتل وأصيب تسعة مسلحون على الأقل من حركة «طالبان» في سلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها قوات الأمن بإقليم هلمند وبادغيس بجنوب وشمال غربي أفغانستان.



- ثار بركان إتنا باعثاً حمماً ورماداً إلى ارتفاعات كبيرة، وإن منع الطقس الغائم، أمس (السبت)، من رؤية مشهد أعلى وأنشط البراكين في أوروبا، الواقع في جزيرة صقلية جنوب إيطاليا.



- أكد وزير الدفاع الصيني ويي فينغي، اليوم (الأحد)، أن الصين لن تتخلى عن خيار اللجوء إلى القوة في عملية إعادة التوحيد مع تايوان، مشيراً إلى أن أي سوء تقدير محتمل لحزم الصين سيكون «خطيراً جداً».



- قدم فوياني جارانا الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا استقالته، اليوم (الأحد).



- قُتل اثنان من رجال الشرطة الباكستانية اليوم (الأحد) في اشتباك مستمرّ مع مسلحين في بلدة شاه بيلو بمنطقة شيكاربور بإقليم السند جنوب البلاد، طبقاً لما ذكرته شبكة «جيو.نيوز» التلفزيونية الباكستانية اليوم.



- يواجه نجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم وفريق باريس سان جرمان الفرنسي، نيمار، تهمة الاغتصاب، حيث تقدمت سيدة بشكوى ضده في ساو باولو لأحداث قد تكون وقعت في باريس، وهو ما نفاه والد اللاعب، مشيراً إلى «فخّ».



- قال غوردان هندرسون قائد ليفربول إن فريقه لم يكن ليحقق المجد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم دون يورغن كلوب إذ صنع المدرب الألماني شيئاً استثنائياً في النادي.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة