هاليب تفوز بسهولة على تسورنكو وتتأهل للدور الرابع

هاليب تفوز بسهولة على تسورنكو وتتأهل للدور الرابع

تسيتسيباس أول يوناني في دور الستة عشر منذ 83 عاماً
الأحد - 28 شهر رمضان 1440 هـ - 02 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14796]
هاليب (رويترز) - تسيتسيباس (إ.ب.أ)
باريس: «الشرق الأوسط»
تأهلت سيمونا هاليب التي لا ترحم بسهولة، إلى الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب «رولان غاروس» أمس، بعد أن خسرت ثلاثة أشواط فقط أمام ليسيا تسورنكو. وخاضت الرومانية هاليب حاملة اللقب اختبارات صعبة في أول مباراتين. وفي أفضل مباراة لها بالبطولة، لم تواجه أي متاعب أمام تسورنكو التي ابتُليت بالأخطاء، وفازت 6 - 2 و6 - 1 في 55 دقيقة فقط لتعزز سجلها أمام اللاعبة الأوكرانية المصنفة 27 إلى 8 - صفر.
واستفادت هاليب من قفز الكرة لمسافات أعلى على الأرض الرملية لملعب فيليب شاترييه الرئيسي، وفازت بالمجموعة الأولى في 28 دقيقة فقط بعد أن سيطرت على اللعب من الخط الخلفي. وطلبت تسورنكو، التي فازت بمباراتها السابقة 11 - 9 في المجموعة الحاسمة أمام الصربية ألكسندرا كرونيتش وهي تلعب بمضرب مكسور، وقتاً للعلاج خلال تأخرها 3 - صفر في المجموعة الثانية.
ولم يتراجع أداء هاليب وتقدمت 4 - صفر بفضل تسديداتها التي اتسمت بالحدة. وفي أثناء الإرسال للفوز بالمباراة والنتيجة 5 - صفر، فقدت هاليب شوط إرسالها لكنها حجزت مكاناً في الدور الرابع في الشوط التالي بعد تاسع ضربة ناجحة لها في المباراة. وارتكبت اللاعبة الرومانية 14 خطأ سهلاً بينما سددت تسورنكو ثماني ضربات ناجحة فقط وارتكبت 32 خطأ سهلاً.
وقالت هاليب: «كانت مباراة صعبة حتى لو ظهرت النتيجة غير ذلك. في كل يوم في حياتي يتبادر إلى ذهني الانتصار الذي حققته هنا العام الماضي، كانت أروع لحظة في مسيرتي وما منحني مزيداً من الرضا هو فوزي هنا على صعيد الناشئات أيضاً».
ولدى الرجال أصبح الشاب ستيفانوس تسيتسيباس، أمس، أول يوناني منذ 83 عاماً يبلغ دور الـ16 في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش بصعوبة 7 - 5، و6 – 3، و6 - 4 (5 - 7) و7 - 6 (8 - 6). واستكملت اليوم مباراة الدور الثالث التي توقفت، الجمعة، بسبب حلول الظلام والنتيجة التعادل 5 - 5 في المجموعة الثالثة، علماً بأن اليوناني المصنف سادساً كان متأخراً فيها بنتيجة 2 - 5 قبل أن يعادل الأرقام.
ومع استئناف المباراة، السبت، على ملعب فيليب شاترييه الرئيسي، تمكن الصربي من انتزاع المجموعة الثالثة على حساب اليوناني البالغ من العمر 20 عاماً، وهدده بشكل كبير في المجموعة الرابعة حيث أُتيحت له فرصة للفوز بها وجرّ المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة. وقال تسيتسيباس: «الأمر معقد فعلاً عندما تعاود اللعب في اليوم التالي. الأمر غير معتاد، ولا تقوم به غالباً (...) كان من المهم أن أنقذ فرص حسم المجموعة (التي أُتيحت لمنافسه)». وأضاف أن إنهاء المباراة في المجموعة الرابعة «مهم لتوفير الطاقة البدنية».
وبات تسيتسيباس أول يوناني يبلغ دور الستة عشر في البطولة الفرنسية المقامة على ملاعب ترابية، منذ لازاروس ستاليوس عام 1936، واقترب الصربي المصنف 60 عالمياً من الفوز بالمجموعة الرابعة عندما كان الإرسال بحوزته والنتيجة لصالحه 5 – 4، قبل أن يرد تسيتسيباس الكسر ويعادل 5 – 5، ويجر المجموعة لاحقاً إلى شوط فاصل.
وفي مباراة أخرى، احتاج ألكسندر زفيريف إلى خمس مجموعات مرة أخرى ليتأهل إلى الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزه 6 - 4 و6 – 2، و4 – 6، و1 – 6، و6 - 2 على الصربي دوسان لايوفيتش، أمس. وفرط اللاعب الألماني المصنف خامساً، الذي انتصر في خمس مجموعات أيضاً في مباراته المثيرة في الدور الأول، في تقدمه بمجموعتين أمام المصنف 30 على ملعب سيمون ماتيو قبل أن يضرب موعداً مع فابيو فونيني. وقدم زفيريف (22 عاماً) طويل القامة، أداءً متذبذباً إلى حد كبير وسيحتاج إلى زيادة تركيزه أمام اللاعب الإيطالي المصنف تاسعاً.
فرنسا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة