فيدرر إلى الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

فيدرر إلى الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

السبت - 28 شهر رمضان 1440 هـ - 01 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14795]
فيدرر (رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط»
واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً عودته الموفقة إلى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ 2015، بتأهله إلى الدور الرابع لثانية البطولات الكبرى «الغراند سلام»، بعد فوزه السهل نسبياً الجمعة على النرويجي كاسبر رود (6 / 3) و(6 / 1) و(7 / 6) و(10 / 8).
واحتاج السويسري البالغ من العمر 37 عاماً إلى ساعتين و14 دقيقة لحجز بطاقته إلى الدور الرابع من البطولة الفرنسية التي فاز بلقبها مرة واحدة في مسيرته المرصعة بـ20 لقباً كبيراً، وذلك عام 2009، على حساب السويدي روبن سودرلينغ الذي كان قد جرد في طريقه إلى النهائي الإسباني رافايل نادال من اللقب الذي احتكره لـ4 أعوام متتالية، بإقصائه من الدور الرابع. ويأمل السويسري أن تكون العودة إلى البطولة الفرنسية مكللة في نهاية المطاف بلقبه الـ21 في «الغراند سلام»، مما سيجعله البطل الأكبر سناً في تاريخ البطولات الكبرى، لكن عليه التعامل مع كل مباراة على حدة، بدءاً من التالية التي تجمعه بالفرنسي نيكولا ماهو، أو الأرجنتيني ليوناردو ماير.
وبعدما بدا رود قادراً في بداية المجموعة الأولى على مجاراة منافسه السويسري المخضرم، حقق الأخير الفارق في الأشواط الثلاثة الأخيرة التي حسمها لصالحه بعد كسره إرسال النرويجي الشاب (20 عاماً) مرتين، منهياً إياها (6 / 3)، في غضون 36 دقيقة. وبدأ فيدرر المجموعة الثانية من حيث أنهى الأولى، بتقدمه على منافسه (3 / صفر)، بعدما انتزع منه الشوط الثاني على إرساله، ثم تقدم (5 / صفر)، بعدما كرر الأمر في الشوط الرابع، منهياً المجموعة (6 / 1) في غضون 31 دقيقة.
لكن أداء الأسطورة السويسرية تراجع في بداية المجموعة الثالثة، وتنازل عن إرساله للمرة الأولى خلال الشوط الثاني، ليتخلف (صفر / 2). إلا أنه رد سريعاً، وانتزع الشوط الثالث على إرسال رود، مدركاً بعدها التعادل (2 / 2) و(3 / 3)، ثم فرط بفرصة لانتزاع الشوط السابع على إرسال النرويجي.
وبقي التعادل سيد الموقف حتى الاحتكام لشوط فاصل، تقدم خلاله فيدرر (3 / 1) و(5 / 3)، لكنه عاد وتخلف (6 / 7)، قبل أن تلعب الخبرة دورها في النهاية، حاسماً إياه (10 / 8)، والمجموعة في ساعة و7 دقائق، أي بقدر ما احتاج تقريباً للفوز بالمجموعتين الأوليين (ساعة و6 دقائق).
فرنسا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة