10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 31 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 31 - 5 - 2019

الجمعة - 27 شهر رمضان 1440 هـ - 31 مايو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال مسؤولون أفغان إن سيارة ملغومة استهدفت قافلة أميركية في العاصمة كابل، اليوم (الجمعة)، ما أدى إلى إصابة 4 جنود أميركيين وسقوط عدد آخر من الضحايا، في ثاني هجوم تشهده المدينة في غضون يومين.
- أفاد متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن فلسطينياً طعن إسرائيليين اثنين في القدس اليوم، أحدهما إصابته حرجة، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً بالرصاص.
- قُتل 7 مدنيين على الأقلّ، بينهم 4 أطفال، إثر تجدّد غارات النظام السوري على محافظة إدلب بشمال شرقي البلاد؛ حيث تقول منظّمات غير حكوميّة إنّ حصيلة الضحايا لا تكفّ عن الارتفاع.
- قرر الرئيس الأميركي دونالد ترمب استخدام وسائل عملية، ضدّ المكسيك التي يتهمها بالتساهل في ملف الهجرة السرية، معلناً أنه سيفرض اعتباراً من 10 يونيو (حزيران) رسوماً جمركية على كل السلع الواردة من الجارة الجنوبية.
- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي سيعقدان اجتماع قمة في 29 يونيو، عندما يزور بوتين اليابان لحضور قمة زعماء مجموعة العشرين.
- ألقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالمسؤولية على إيران في هجمات هذا الشهر على ناقلات نفطية في الخليج، قائلاً إنها كانت مسعى من طهران لرفع أسعار النفط العالمية.
- ذكر الممثل الأميركي الخاص بإيران، برايان هوك، أن الولايات المتحدة ستعاقب أي دولة تشتري النفط من إيران بعد انتهاء الإعفاءات في الثاني من مايو (أيار).
- من المقرر أن تدخل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة مرحلة جديدة، يوم غد (السبت)، فيما تستعد بكين لرفع الرسوم على سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار.
- أعلنت الشرطة المجرية توقيف قائد سفينة الترفيه التي اصطدمت بمركب سياحي أصغر في نهر الدانوب في بودابست، ما أدى إلى غرقه ومصرع 7 سياح كوريين جنوبيين وفقدان 21 آخرين.
- غادرت الفلبين، اليوم، سفينة شحن تحمل نفايات تخلصت منها كندا في الفلبين، قبل أكثر من 5 سنوات، بعد أن تسبب ذلك في خلاف دبلوماسي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة