زفيريف ينجو من فخ ميلمان ويتأهل للدور الثاني لـ«رولان غاروس»

زفيريف ينجو من فخ ميلمان ويتأهل للدور الثاني لـ«رولان غاروس»

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1440 هـ - 29 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14792]
زفيريف يحتفل بانتصاره الصعب في مباراة استغرقت أكثر من أربع ساعات (إ.ب.أ)
باريس: «الشرق الأوسط»
بلغ الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف خامساً، بشق النفس، الدور الثاني من بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه الصعب على الأسترالي جون ميلمان 7 - 6 و6 - 3 و2 - 6 و6 - 7 و6 - 3، أمس، في مباراة استغرقت أكثر من 4 ساعات.
واضطر زفيريف إلى تغيير مضربه، بعدما كسره بنهاية المجموعة الرابعة، قبل أن يحسم الخامسة الحاسمة لصالحه بكسره إرسال الأسترالي المصنف 56 عالمياً في الشوط الثامن، ليتقدم 5 - 3، وينهي المجموعة 6 - 3. واحتاج زفيريف إلى أربع ساعات وثماني دقائق لتحقيق فوزه الأول على ميلمان في أول مباراة بين اللاعبين.
واستهل زفيريف، الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي، وهي أفضل نتيجة له في بطولات «الغراند سلام»، المباراة، بطريقة مثالية، فكسب المجموعة الأولى 7 - 6، بعد الاحتكام إلى شوط فاصل، والثانية بسهولة 6 - 3، لكن مستواه تراجع في الثالثة التي كسبها الأسترالي بسهولة كبيرة 6 - 2، قبل أن يكسب الرابعة بشوط فاصل.
ولعبت خبرة زفيريف، الذي يدخل البطولة الفرنسية بمعنويات عالية، عقب تتويجه بلقب «دورة جنيف»، السبت الماضي، في أول ألقابه هذا الموسم، دوراً كبيراً في المجموعة الحاسمة، وكسبها 6 - 3.
وقال زفيريف الساعي لأن يصبح أول ألماني يتوج بلقب «رولان غاروس» منذ مواطنه هينر هينكل عام 1937، «جون لاعب قوي هزم (السويسري) روجز فيدرر، لذا عرفت أن الأمر سيكون صعباً».
وأضاف: «كانت الرياح قوية ما جعل الظروف صعبة جداً. كانت المباراة الأولى ضد خصم جيد. لقد نجحت في التأهل وهذا كل ما يهم». ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع السويدي من أصل إثيوبي مايكل يمير، الصاعد من التصفيات، الذي استهل بداياته في «الغراند سلام» بفوز على السلوفيني بلاز رولا 6 - صفر و6 - 3 و7 - 6.
وعلق يمير على مواجهة الألماني قائلاً: «إنه (زفيريف) بالتأكيد أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، لذلك سأكون أمام تحدٍ صعب».
وبلغ الدور ذاته الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الثامن، بفوزه على التشيلي نيكولاس ياري الـ58 عالمياً 3 - 6 و6 - 2 و6 - 1 و6 - 4.
وقال دل بوترو، الذي بلغ دور الأربعة في «رولان غاروس» عامي 2009 و2018، «أعتقد أنني ألعب بشكل جيد في الوقت الحالي، لكن هدفي الرئيسي لا يزال هو الركبة، وصحتي»، في إشارة إلى تعافيه مؤخراً من عملية جراحية في الركبة.
ويلتقي العملاق الأرجنتيني في الدور المقبل مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.
وفي منافسات السيدات، فشلت اللاتفية يلينا أوستابنكو، المصنفة 39 عالمياً، في تحقيق أي فوز في بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، منذ تتويجها بلقبها عام 2017، بخروجها أمس من الدور الأول للعام الثاني توالياً، وهذه المرة على يد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.
وفي أبرز مواعيد الدور الأول لفردي السيدات في ثانية البطولات الأربع الكبرى، فازت أزارنكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً، على منافستها اللاتفية الشابة (21 عاماً) بنتيجة 6 - 4 و7 - 6 (7 - 4).
وقدمت أزارنكا (29 عاماً ومصنفة 43 عالمياً) أداءً صلباً في مواجهة اللاتفية التي حققت مفاجأة على ملاعب «رولان غاروس» الترابية قبل عامين، عندما تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب في النهائي، لتحرز اللقب الكبير الأول (والوحيد) في مسيرتها.
لكن اللاتفية فشلت منذ ذلك الحين في تقديم الأداء الذي أتاح لها نيل اللقب، إذ خسرت هذا العام في الدور الأول، في تكرار لسيناريو 2018 عندما سقطت أمام الأوكرانية كاتيرينا كوزلوفا بمجموعتين نظيفتين. وفي الدور الثاني، تلاقي أزارنكا الفائزة من مباراة المصنفة أولى عالمياً، اليابانية ناومي أوساكا والسلوفاكية آنا - كارولينا شمييدلوفا.
فرنسا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة